رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الحكومة الليبية يطالب المركزي بتعديل سعر صرف الدينار وتعزيز قيمته أمام العملات الأجنبية

باشاغا
سياسة
باشاغا
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 11:38 م

طالب رئيس الحكومة الليبية، المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي العمل على تعديل سعر صرف الدينار الليبي وتعزيز قيمته أمام العملات الأجنبية.

وأوضح فتحي باشاغا، أنه على مجلس إدارة مصرف  ليبيا المركزي، خلال انعقاد لجنة السياسات النقدية للمصرف، تعديل سعر الصرف مما يساهم في رفع القدرة الشرائية للمواطن.

وقال رئيس الحكومة الليبية موجهًا حديثه لمجلس إدارة البنك المركزي، “يقع عليكم مسؤولية انتهاج السياسة النقدية الرشيدة واتخاذ القرارات التي تحد من تفاقم مستويات التضخم وتقلل من الضغوطات على سعر الصرف وقيمة الدينار الليبي”.

وأكد رئيس الحكومة الليبية، المكلفة من مجلس النواب، أن الأزمة الاقتصادية العالمية، والارتفاع الحاد في أسعار السلع الأولية خاصة وأن ليبيا تعتمد شبه كليا على الاستيراد الخارجي، أثر على انخفاض القوة الشرائية للعملة المحلية وانعكست عواقبه الوخيمة على حياة المواطنين وزاد من معاناتهم وعجزهم عن توفير الاحتياجات اليومية الأساسية.

كبح ظاهرة الركود التضخمي وتعزيز قيمة الدينار الليبي

ودعا  فتحي باشاغا، مجلس إدارة البنك المركزي، إلى وضع خطة لكبح ظاهرة الركود التضخمي وتعزيز قيمة الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية؛ ما قد يسهم في التحكم بمستويات أسعار السلع في السوق الليبي.

وأكد باشاغا، استعداد الحكومة الليبية للعمل والتنسيق والتعاون، مع إدارة البنك المركزي، في كل ما من شأنه تحقيق أهداف تعزيز الاقتصاد الوطني والاستقرار المالي والنقدي وتحسين جودة الحياة للمواطن الكريم.

وأشار رئيس الحكومة الليبية، إلى أن الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات الكفيلة بتخفيض الانفاق المتسبب في التضخم وبالقدر الذي لا يؤثر على المواطنين وبما يتوافق مع أدوات سياستكم النقدية المتعلقة بقواعد تعديل سعر صرف الدينار الليبي.

تابع مواقعنا