رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لكشف الحسابات المزيفة.. المحكمة تأمر تويتر بإعطاء إيلون ماسك وثائق المدير التنفيذي السابق

 إيلون ماسك
اقتصاد
إيلون ماسك
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 04:55 ص

تحتاج  شركة تويتر  لتقديم مستندات إلى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، من مسؤول تنفيذي سابق في الشركة، قال ماسك إنه شخصية رئيسية في كشف عدد الحسابات المزيفة على المنصة، وفقًا لأمر محكمة صدر أمس الاثنين.


أصبحت حسابات الروبوت والبريد العشوائي على تويتر قضية مركزية في الصراع القانوني حول ما إذا كان يجب على ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إكمال عملية استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي البالغة 44 مليار دولار.

وأمرت المحكمة موقع تويتر بجمع ومراجعة وإنتاج المستندات من المدير العام السابق للمنتجات الاستهلاكية Kayvon Beykpour، وفقًا لأمر من المستشارة كاثالين ماكورميك من محكمة ديلاوير.


وتم وصف بيكبور، الذي غادر تويتر بعد أن وافقت شركة وسائل التواصل الاجتماعي في أبريل الماضي على أن يستحوذ الملياردير الأمريكي على المنصة، في إيداعات ماسك في المحكمة على أنه أحد المديرين التنفيذيين الأكثر انخراطًا بشكل وثيق في تحديد مقدار حسابات البريد العشوائي.


وقالت ماكورميك في أمرها، أمس الاثنين، إنها رفضت طلب ماسك الوصول إلى 21 شخصًا آخر لديهم سيطرة على المعلومات ذات الصلة.


وكتب فريق ماسك القانوني إلى ماكورميك، الأسبوع الماضي، يطلب منها أن تأمر تويتر بتسليم أسماء الموظفين حتى يمكن استجوابهم.  


واتهم إيلون ماسك شركة تويتر، في وقت سابق من هذا الشهر، بالاحتيال بسبب تحريف عدد المستخدمين النشطين الحقيقيين على نظامها الأساسي، وهو ما نفته الشركة، متهمة إياه  بخرق اتفاقه بالاستحواذ على الشركة وتريد من ماكورميك أن يأمره بإتمام الصفقة بسعر 54.20 دولارًا للسهم.


وأغلق سهم تويتر أمس على ارتفاع بنسبة 0.5% عند 44.50 دولارًا للسهم.

تابع مواقعنا