رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اللجنة التنفيذية لبطولة العالم للجامعات للإسكواش تناقش استعدادات مصر لاستضافتها

اجتماع للجنة بطولة
رياضة
اجتماع للجنة بطولة الإسكواش
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:58 ص

عقدت اللجنة التنفيذية لبطولة العالم للجامعات لـ الاسكواش اجتماعا بمقر الاتحاد الرياضي المصري للجامعات لبحث الترتيبات المتعلقة باستضافة فعاليات البطولة.

بطولة الإسكواش للجامعات

ومن المقرر أن تُقام البطولة بمصر خلال الفترة من 7-13 نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 15 دولة من مختلف دول العالم، تحت رعاية كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وشارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس الدكتور محمد صبحي حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد، ومدير البطولة، والدكتور أحمد فاروق، عضو مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ونائب مدير البطولة، والكابتن بهاء مختار، المنسق العام ومدير القطاعات ورؤساء القطاعات واللجان الفرعية باللجنة المنظمة.

وتناول الاجتماع مناقشة كافة الاستعدادات المتعلقة بالملاعب المستضيفة لمنافسات البطولة، وأماكن الإقامة المقترحة، وبرنامج الفعاليات المصاحبة بالبطولة والمؤتمر العلمي الذى سيقام على هامش البطولة، إضافة إلى التطرق  لجميع التفاصيل الخاصة بالبطولة التي تستضيفها مصر تحت رعاية واهتمام من كافة القيادات السياسية بالدولة امتدادًا لسلسلة البطولات الدولية التي تتماشي مع رؤية  وزارتي التعليم العالي، الشباب والرياضة، واستمرارًا لخطة الدولة المصرية الرامية إلى استضافة مختلف البطولات الدولية.

وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن بطولة العالم للجامعات للإسكواش تدلل على مدى الاهتمام بالأنشطة الرياضية داخل الجامعات التي تذخر بالعديد من المواهب في مختلف الألعاب، مشيرًا إلى دعم الوزارة للبطولة، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كافة الاستعدادات الخاصة بها، وكذا الاتحاد الرياضي للجامعات، والاتحاد الدولي والمصري للإسكواش لتنظيمها على أعلى مستوى.

فيما أوضح  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات أن استضافة البطولة تأتي ضمن خطة الاتحاد في استمرار مصر في استضافة بطولات العالم للجامعات، وتعميقًا لثقة الاتحاد الرياضي الدولي للجامعات في قدرة وإمكانيات الدولة المصرية.

تابع مواقعنا