رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزراعة: ضبط 3.5 طن مواد كيميائية مجهولة المصدر.. و2000 كيلو لحوم فاسدة خلال أسبوع

وزير الزراعة
أخبار
وزير الزراعة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 11:01 ص

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم 54 من إصدار: الزراعة في كل مصر بالانفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 9 وحتى 15 أغسطس الجاري.


وخلال هذا الأسبوع أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، عن أنه قد تم شن حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط  2003 كجم لحوم مجمدة ودواجن  غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

الزراعة في كل مصر

 وتم الانتهاء من تحصين أكثر من 82 ألف جرعة ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع، كذلك تم عقد 32 ندوة ارشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الامراض المشتركة ومرض السعار. 

 وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية المرور على زراعات القطن  والذرة الشامية بمركزي طوخ والقناطر الخيرية، وتوصيل التوصيات الفنية للمزارعين، كذلك تم عقد اجتماعًا مع مسئولي حماية الأراضي، لاستعراض موقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة.  

الزراعة في كل مصر

الزراعة في كل مصر 

 

وواصلت أيضا مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية،  حملاتها الرقابية على أسواق بيع وتداول المبيدات والمخصبات الزراعية بالتنسيق مع شرطة المسطحات والبيئة حيث تم ضبط حوالى 3.5 طن مواد كيميائية مجهولة المصدر  بمصنع  بسرس الليان، يعمل في  تعبئة وتصنيع المخصبات الزراعية بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما واصلت حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وإزالة22 حالة تعدي، كذلك واصلت مديريتي الزراعة والطب البيطري،  تقديم التوعية الارشادية حول أهميه التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، بالتزامن مع استمرار اعمال لجان التحصيص.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، 19 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 232 من أسواق بيع اللحوم حيث تم ضبط 466 كجم لحوم وكبدة ودواجن واسماك غير صالحة للاستخدام الأدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 278 ألف و189 رأس ماشية، وأكثر من 47 ألف طائر ضد الامراض الوبائية، وتنظيم 146 ندوة ارشادية و811 لقاء إرشادي. 

الزراعة في كل مصر

بينما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، استمرار حملاتها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية حيث تم إزالة حالة تعدى على الأرض الزراعية بمركز حوش عيسى.

وكثفت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسكندرية، حملات التفتيش على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 12كجم لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم الانتهاء من تحصين 25 ألف و172 جرعة ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فضلا عن تنظيم 39 ندوة ارشادية، كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الطب البيطري بمحافظة السويس ومديرية الطب البيطري بمحافظة شمال سيناء على ان يتم التعاون بنسبة 25% من الطاقة الكلية لكل مديرية وتقديم الدعم اللازم، من كل مديرية الى المديرية الأخرى في حال وقوع أي ازمة بأي من المحافظتين، وحماية الحدود بين المنطقتين في حالة الأوبئة من خلال الأكمنة على المعديات والاتفاق لتقنين عملية المرور. 

الزراعة في كل مصر
تابع مواقعنا