رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القبض على شخصين لاستغلال الأحداث في ارتكاب أعمال التسول بالأزبكية

المتهمين بإرتكاب
حوادث
المتهمين بإرتكاب أحداث التسول
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:19 م

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على شخصين لقيامهما باستغلال الأحداث في ارتكاب أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام بالأزبكية.

ارتكاب أعمال التسول

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية، وآخري بدون عمل، باستغلال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام، متخذان من دائرة قسم شرطة الأزبكية مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

المتسولين في الشوارع 


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما 2 قطعة سلاح أبيض، حال استغلالهما لمجموعة من الأحداث في أعمال التسول، وبصحبته 4 من الأحداث المجنى عليهم، وبسؤالهم أقروا بقيام المتهمان المذكوران باستغلالهم في أعمال التسول والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم، وبمواجهة المتهمان اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه بغرض الاستفادة المادية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجنى عليهم.

وفي وقت سابق واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم استغلال الأحداث لما لها من آثار اجتماعية سلبية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بالقاهرة باستغلال الأحداث في ارتكاب أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال استغلاله لمجموعة من الأحداث في أعمال التسول، بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة، وبصحبته 4 من الأحداث المجني عليهم، وبسؤالهم أقروا بقيام المتهم المذكور باستغلالهم في أعمال التسول والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم، وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بغرض الاستفادة المادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجني عليهم.

تابع مواقعنا