رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة عنصر إجرامي لقي مصرعه في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بالقليوبية

قوات أمن
محافظات
قوات أمن
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:39 م

لقي أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة مصرعه، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة بالقليوبية، حيث جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتي أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان وجود أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، سبق اتهامه في العديد من القضايا، سرقة – مخدرات، مقيم بمحافظة القليوبية، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، واتخاذها مسرحًا لممارسة نشاطه الاجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة.

وتم استهدافه بمأمورية بإشراف مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاهها، مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجواره على بندقية خرطوش، فرد محلي، كمية من المواد المخدرة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إحالة أوراق عامل متهم بقتل شخص إلى المفتي

وفي سياق آخر، قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، إحالة أوراق قضية مقتل شخص على يد عامل بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لفضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 10 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 561 لسنة 2022 جنايات قسم العبور، والمقيدة برقم 1288 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهم "طه أ ع"،  42 سنة، عامل، مقيم دائرة قسم أول شبرا الخيمة، قتل المجني عليه "مؤمن صابر شعبان محمود"، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك العرض سلاح أبيض "سكين" موضوع الاتهام التالي، وتوجه إلى حيث أيقن مكان تواجده وما أن ظفر به حتى استل المتهم سلاحه الأبيض وسدد إليه عدة طعنات استقرت بأماكن متفرقة من جسده فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات، قاصدًا من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض "سكين"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع مواقعنا