رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من زيارة قبر جدهم إلى الرقود به.. من قتل أطفال غزة الخمسة؟

أطفال غزة
سياسة
أطفال غزة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:49 م

تصدرت أنباء مقتل 5 أطفال بقطاع غزة خلال الحرب الأخيرة، وسائل الإعلام العبري خلال الساعات القليلة الماضية، موجهين أصابع الاتهام إلى حركة الجهاد الإسلام أحد طرفي الحرب الفلسطينية الإسرائيلية الأخيرة.

الجيش الإسرائيلي من جانبه أعلن عقب مقتل الأطفال الخمسة بشكل عاجل أن مقتلهم جاء بصاروخ حركة الجهاد الإسلامي أطلقته تجاه الأراضي المحتلة إلا أنه سقط داخل القطاع وتسبب في مقتل الأطفال.

الأطفال الفلسطينيين الخمسة

استشهاد خمسة أطفال من غزة

إلا أن صحيفة هآرتس العبرية المقربة من جيش الاحتلال الإسرائيلي نقلت اليوم الثلاثاء عن مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن خمسة أطفال من غزة استشهدوا في غارة جوية شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي  خلا الحرب الأخيرة، وليس صاروخا فاشل للجهاد الإسلامي كما تم تقييمه في البداية من قبل الجيش.

وذكرت صحيفة هآرتس أن التحقيق العسكري أظهر أنه لم يتم إطلاق صواريخ الجهاد الإسلامي في وقت وقوع الحادث، لكن بيانات سلاح الجو الإسرائيلي يُزعم أنها أظهرت أن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافًا في المنطقة وقت الحادث.

وعلق عضو الكنيست أحمد الطيبي بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت، أنه تم قتل الأطفال بصاروخ أطلق من طائرة إسرائيلية بينما كانوا يزورون قبر جدهم. 

ودخلت الهدنة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، مساء 7 أغسطس الجاري بعد ثلاث أيام من تصاعد التوترات بين الجانبين، وقصف الاحتلال لـ العديد من المناطق السكنية في قطاع غزة.

وعلى صعيد الاحتلال الإسرائيلي، قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لبيد، الشكر لـ جمهورية مصر العربية على جهودها المبذولة في عملية وقف إطلاق النار.

تابع مواقعنا