رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جاهزون نوويًا.. أمريكا تعلن نجاح اختبار صاروخ مينيت مان 3 البالستي

 مينيت مان 3
سياسة
مينيت مان 3
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:52 م

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه تم إجراء اختبار روتيني للصاروخ الباليستي العابر للقارات مينيت مان 3، مشرة إلى أن اختبار الصاروخ أثبت جاهزية القوة النووية للولايات المتحدة.

وقال الجيش الأمريكي إن هذا الإطلاق التجريبي هو جزء من الأنشطة الروتينية والدورية التي تهدف إلى إثبات أن الردع النووي للولايات المتحدة آمن وموثوق به وفعال لردع تهديدات القرن ال21 وطمأنة حلفائنا. 

وأوضح الجيش الأمريكي أن هذه الاختبارات حدثت أكثر من 300 مرة من قبل، وهذا الاختبار ليس نتيجة للأحداث العالمية الحالية.

وقال العقيد كريس كروز، قائد اختبارات الطيران رقم 576: إن الصاروخ مينيت مان 3 هو حجر الزاوية في الأمن القومي لبلدنا وحلفائنا في جميع أنحاء العالم. 

وأضاف: هذا الاختبار يوضح أسطول أمتنا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات واستعدادنا وموثوقية نظام الأسلحة لدينا، كما أنها منصة رائعة لإظهار مهارات وخبرات موظفي صيانة الأسلحة الاستراتيجية لدينا وطواقم الصواريخ لدينا الذين يحافظون على يقظة لا تتزعزع للدفاع عن الوطن.

 

كشف تقرير رسمي أمريكي أن حجم سوق الأسلحة النارية في الولايات المتحدة زاد عدة أضعاف خلال 20 عاما.
وكان قد أظهر تقرير نشرته وزارة العدل الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن شركات تصنيع الأسلحة النارية الأمريكية أنتجت خلال العقدين الماضيين حوالي 140 مليون قطعة سلاح مخصصة للأفراد.

وأشار التقرير إلى أن الشركات الأمريكية أنتجت 139 مليون قطعة سلاح ناري مخصصة للبيع للأفراد، بينها 11.3 مليون قطعة أنتجت في العام 2020 لوحدها، وفقا لفرانس برس.

تابع مواقعنا