رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تفاصيل الصدام الأول بين فيتوريا واتحاد الكرة بسبب المدرب المصري

روي فيتوريا
رياضة
روي فيتوريا
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 05:49 م

شهدت الفترة الأخيرة صداما قويا بين البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر وبين مسئولي مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24 اشتعل الخلاف بين فيتوريا ومسئولي مجلس الجبلاية بسبب ملف المساعد المصري الذي يرغب مسئولو اتحاد الكرة في ضمه لجهاز منتخب مصر، بجانب المساعدين الأربعة الأجانب الذين استقدمهم فيتوريا معه.

خلاف بين فيتوريا واتحاد الكرة

وأوضحت المصادر، أن الشرارة الأولى لخلاف فيتوريا مع مسئولي مجلس إدارة اتحاد الكرة اشتعلت في البداية بعدما فوجئ فيتوريا بعرض اسم محمد يوسف مدرب الأهلي السابق عليه، حيث تم إبلاغ فيتوريا أن يوسف هو المساعد المصري الذي استقر اتحاد الكرة على ضمه لجهاز المنتخب.

في المقابل فاجأ فيتوريا مسئولي اتحاد الكرة برد لم يكن متوقعا بالنسبة لهم، حيث هدد صراحة وبشكل مباشر بفسخ عقده مع الجبلاية والرحيل بشكل فوري عن قيادة منتخب مصر، حال أصر اتحاد الكرة على ضم محمد يوسف بالتحديد لجهاز المنتخب، مشددا على رفضه القاطع لتواجد مدرب الأهلي السابق ضمن تشكيل جهازه المعاون.

وأمام رفض فيتوريا لتواجد يوسف عاد مسئولو اتحاد الكرة من جديد للتفكير في ضم أحد المدربين الشباب لجهاز المنتخب، ليعود بالتبعية إلى الصورة اسم محمد شوقي المدرب العام السابق لمنتخب مصر، بجانب سيد معوض المدرب المساعد الأسبق للمنتخب.

لكن في المقابل أبلغ فيتوريا مسئولي اتحاد الكرة بعدم حاجته لضم أي مساعد مصري لجهازه، ولمح لمسئولي اتحاد الكرة صراحة أنه حال ضم أي مدرب مصري فلن يكون له دور أو صلاحيات داخل الجهاز الفني.

وبحسب ما علمه القاهرة 24 شهدت جلسة مجلس إدارة اتحاد الكرة التي عقدت الأحد الماضي خلافا حادا بين أعضاء المجلس بسبب هذا الملف، حيث انقسم الأعضاء ما بين مؤيد لاحترام رغبة فيتوريا في عدم ضم مساعد مصري لجهازه، وبين أعضاء آخرين يرغبون في التعامل مع المدرب البرتغالي بشيء من الصرامة وعدم الاستجابة لكل رغباته، وإلزامه بقبول ضم مساعد مصري لجهازه المعاون.

وأمام حالة الانقسام تلك اضطر مجلس إدارة اتحاد الكرة لتأجيل حسم قراره بشأن ضم مساعد مصري لجهاز المنتخب الأول، وذلك لحين جلسة المجلس المقبلة المقررة يوم الأحد المقبل.

تابع مواقعنا