رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكنيسة: حريق كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة دمر محتوياتها بالكامل

حريق كنيسة المنيا
دين وفتوى
حريق كنيسة المنيا
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 06:19 م

قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن حريقا نشب، ظهر اليوم، في كنيسة القديس الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، أسفر عن تدمير محتويات الكنيسة بالكامل، دون وقوع أي حالات إصابة أو وفاة.

وأضافت الكنيسة، في بيان لها منذ قليل، على الفور حضرت قوات الحماية المدنية التي استطاعت احتواء الحريق قبل أن يمتد أكثر، بالإضافة إلى حضور سيارات الإسعاف، وتؤدي جهات التحقيق حاليًا، عملها؛ لتحديد أسباب الحريق، وحصر التلفيات.

ووصل إلى موقع الحريق عقب اندلاعه؛ كلا من: نيافة الأنبا فام أسقف إيبارشية شرق المنيا التي تتبعها الكنيسة، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وقيادات المحافظة.

بيان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية 

كرنفال للأطفال في وقت الحريق 

ومن جهته، قال القس مويسيس، كاهن كنيسة الملاك والأنبا شنودة شرق المنيا، إن الكنيسة كانت مغلقة، ولا تؤدى بها صلوات، ولكن كانت هناك فعاليات كرنفال للأطفال في هذا الوقت.

وأضاف، في تصريحات لـ القاهرة24: فجأة وجدنا دخانًا يخرج من الكنيسة، وتوجد خسائر مادية كبيرة، فالكنيسة تفحمت بالكامل تقريبا، ولا توجد أي خسائر في الأرواح.

وكان اللواء أسامة عبد العظيم، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا، من قسم شرطة المنيا الجديدة، يفيد باشتعال النيران في كنيسة الأنبا بيشوي، في الحي السادس بمدينة المنيا الجديدة.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وقوة أمنية، يترأسها مساعد مدير أمن المنيا، ودفعت الإسعاف بسياراتها كذلك لموقع الحريق، وتم إخماد النيران بمعرفة الحماية المدنية.

تابع مواقعنا