رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عدم إجبار أولياء الأمور على شراء الزي المدرسي.. تعليمات جديدة من التعليم استعدادًا العام الدراسي المقبل

طلاب المدارس
تعليم
طلاب المدارس
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 06:44 م

وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة خطابًا لجميع مديري عموم الإدارات التعليمية بشأن  توحيد الزى المدرسي للصفوف الأولى في كل مرحلة دراسية، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور ومراعاة للفروق الاجتماعية. 

وحصل القاهرة 24، على نص المستند بشأن توحيد الزى المدرسي للصفوف الأولى في كل مرحلة دراسية وذلك للعام الدراسي المقبل.  

مستند 


وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، على عدم إجبار ولي الأمر على شراء الزى من المدرسة، مشيرة أن يكون الزي للصفوف الأولى من كل مرحلة الأول رياض أطفال، الأول الابتدائي، الأول الاعدادي، الأول الثانوي. 

توحيد الزى المدرسي للصفوف الأولى في كل مرحلة دراسية

وأوضحت المديرية على أن يكون الترسية على أقل سعر مقدم بدراسات الجدوى للمدارس بذات الإدارة تحت اشراف،  مدير الإدارة والتوجيه المالي، والمدرسة المنتجة مع ثبات المواصفات الفنية والعينة التي لا تقل نسبة القطن فيهـا عن 65% مراعاة لصحة الطلاب.

عدم إجبار ولي الأمر على شراء الزى من المدرسة

وأوضحت المديرية، برئاسة أشرف سلومة، أن  تكون درجة ثبات الصبغة عالية حتى لا تؤثر على صحتهم وشكل الزي ومراعاة اتجاه النسيج وقد تحددت الألوان لمناسبتها للمرحلة العمرية كالآتي:

- مرحلة رياض الأطفال تيشرت بكم أحمر + بنطلون كحلي. 
مرحلة الابتدائية تيشيرت بكم أصفر وبنطلون كحلى. 
- مرحلة الإعدادية تيشرت وردى بكم +بنطلون كحلي. 
مرحلة الثانوية تيشيرت لبنى بكم - بنطلون كحلي. 

وأكدت المديرية في تعليماتها، 
انها تقع مسئولية استلام المنتج والتأكد من مطابقته لكافة المواصفات الفنية على عاتق إدارة التعليم الفني بالإدارات والمديرية جنبا إلى جنب مع المدرسة المنتجة بالإدارات التعليمية، بالإضافة إلى مراعاة كافة اللوائح والقوانين المنظمة وإحكام الرقابة بالمدارس للتأكد من تنفيذ التعليميات، وتحقيقًا  لأهداف توحيد الزي في التخفيف عن  أولياء الأمور والحصول على أقل سعر بالجودة المطلوبة. 

تابع مواقعنا