رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات| الطبيب المعتدي عليه بمستشفى النصر للتأمين الصحي يعد أوراقه للسفر

نقابة الأطباء
أخبار
نقابة الأطباء
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:44 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات،ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة،ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

 

 

نقيب المهندسين: المنطقة العربية أصبحت طاردة للمهندس المصري

 


أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، ضرورة توحيد الجهود بين وزارة التعليم العالي ونقابة المهندسين والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لتحديد نسبة البطالة بين المهندسين، تمهيدًا لاتخاذ خطوات من شأنها المساهمة في تقليل الأعداد للملتحقين بتخصصات هندسية معينة ولعدم تخريج أعداد مهولة تفوق احتياجات سوق العمل.


وقال، في بيان له، إن المنطقة العربية أصبحت طاردة للمهندس المصري، منبهًا إلى خطورة ظاهرة بدأت في الظهور، وهي أن عددًا من المهندسين يطلبون إلغاء مهنة المهندس من هويتهم الشخصية حتى يستطيعوا السفر والعمل بمهن أخرى.
 
من جانبه أكد الدكتور مهندس حسام رزق، وكيل النقابة، أن نقابة المهندسين معنية بالمنتج وهو المهندس بجميع تخصصاته، ولذلك فإننا نهتم بدراسة مشكلات التعليم الهندسي في مصر الذي أشارت إليه القيادة السياسية من خلال ضرورة الاهتمام بالتعليم الجامعي بصفة عامة والتعليم الهندسي بصفة خاصة، لما له من مكانة كبيرة في تطوير المجتمع.

 

الأطباء: الطبيب المعتدي عليه بمستشفى النصر للتأمين الصحي يعد أوراقه للسفر

 


كشف الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، عن آخر مستجدات واقعة اعتداء أحد الأشخاص المصاحبين لمصاب، على العاملين بمستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان والتسبب في إصابات ببعض أفراد الأمن وطبيب باستخدام أسلحة بيضاء واصطحاب كلب حراسة.

 

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، في تصريح لـ القاهرة 24، إن الطبيب الذي تم الاعتداء عليه من قبل أحد الأشخاص بمستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان متخصص في أمراض الباطنة.


وأضاف الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن الطبيب بعد واقعة الاعتداء عليه قرر السفر إلى الخارج وبصدد إعداد أوراقه للمغادرة.

 


عضو باتحاد المهن الطبية: أعداد خريجي الطب كافية.. ونحتاج لدراسة حاجتنا الفعلية مستقبلا

 

قال الدكتور أبو بكر القاضى، أمين الصندوق المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، إن أعداد خريجى كليات الطب حتى الآن كافية لتغطية احتياجات الدولة، ولا حاجة لزيادة أعداد القبول بالكليات، مشيرا إلى ضرورة إجراء دراسة للوقوف على احتياجات مصر الفعلية فى المستقبل فى كل تخصص من تخصصات مهنة الطب البشرى وبالتالى تحديد أعداد القبول بكليات الطب، مشيرا إلى أن نسبة الأطباء للمرضى محليا أصبحت 8.6 طبيب لكل 10 آلاف مواطن بينما النسبة العالمية هى 23 طبيب لكل 10 آلاف مواطن.


وأضاف القاضي في بيان أن أعداد الأطباء المُقيدين بسجلات النقابة العامة للأطباء، حوالى 380 ألف طبيب، فى حين أن من يعمل منهم فى الحكومة فقط 125 ألف طبيب.
 

تابع مواقعنا