الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجل كاهن كنيسة المنيرة الراحل: كان رجل يفهم طقس الكنيسة.. والذبيحة كانت متقدسة فلا يستطيع أن يتركها

القس عبد المسيح ونجله
دين وفتوى
القس عبد المسيح ونجله
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 09:14 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو من داخل هيكل كنيسة أبي سيفين بإمبابة، يظهر لحظات من القداس الأخير للقس الراحل عبد المسيح بخيت كاهن كنيسة أبي سيفين بإمبابة والذي توفة إثر حريق الكنيسة، حيث يكشف مقطع الفيديو القس الراحل وهو يتمم صلوات القداس الإلهي في هيكل الكنيسة وكانت الكهرباء منقطعة في ذلك الوقت، وبعد ذلك تصاعدت أبخرة الحريق فلم يتوقف عن أداء صلواته ولم يترك الهيكل.
 

نجل القس الراحل: هو اللي كان شايف الوضع أزاي حواليه


وفي هذا الصدد علق مارك القس عبد المسيح، نجل الكاهن الراحل على الفيديو المتداول قائلًا: في جميع الأحوال أبونا والدي هو اللي كان شايف الوضع أزاي حواليه؛ ولذلك جعل الأمر يسير حسب ما رأي، ويوجد نقطة هامة أريد أن أتحدث عنها، وهي أن التيار الكهربائي دائم الانقطاع في المكان والمولد الكهربائي كان يعمل دائمًا، وعند عمله في الطبيعي كانت تخرج منه رائحة دخان خفيفة خاصة بالموُلد.

وأضاف مارك في تصريحات لـ القاهرة24: واتوقع إن أبونا والدي كان يحسب إنها من المولد، وعندما أخذ الموضوع في التوسع كان يتلو الصلوات بشكل سريع لأن الذبيحة -والذبيحة في المسيحية هي القربان هو جسد المسيح أقدس ما في المسيحية، ودم الذبيحة هو عصير العنب غير المخمر مختلطًا بالماء- بين يديه ولا يستطيع أن يتركها، كان يقرأ سريعًا حتى ينهي الصلوات بسرعة.

وتابع: الذبيحة كانت "متقدسة" فلا يستطيع أن يتركها وكان سيبدأ في تلاوة صلاة القسمة -صلاة تتلو في القداس الإلهي- واتوقع إنه كان يحسبها رائحة المولد، كما إنه في أخر لحظات في مقطع الفيديو المتداول كان أبونا والدي ترك الهيكل وذهب خارجه معنى ذلك إنه خرج.

وأختتم نجل القس الراحل قائلًا: أبونا كان دايما روحه حلوة ويحب الهزار والضحك وكان دائما رحل طقسي وفاهم طقس الكنيسة كويس.

القس عبد المسيح 

وفاة كاهن كنيسة أبو سيفين

وكان قد توفى القس عبد المسيح بخيت كاهن كنيسة أبو سيفين بعزبة المطار بإمبابة، نتيجة اندلاع الحريق الذي نشب الأحد الماضي.

ومن جانبه، قال القس مرقس رمزي، كاهن كنيسة مارمرقس بإمبابة، إن القس عبد المسيح نجيب، رفض الهروب من الكنيسة عند اشتعال الحريق أول أمس الأحد.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: ظل ينقذ أبنائه والأطفال من دخان الحريق، إلى أن أدى دخان الحريق إلى استشهاده.

 

تابع مواقعنا