رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استقرار حالة الطقس بشمال سيناء.. والعظمى بالعريش 32 درجة

حالة الطقس بشمال
محافظات
حالة الطقس بشمال سيناء
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 09:27 ص

تستمر درجات الحرارة بمحافظة شمال سيناء اليوم الأربعاء في الاستقرار، وارتفاع نسب الرطوبة على كافة الأنحاء مع انخفاض درجات الحرارة في أوقات الليل، ونشاط خفيف للرياح على مختلف الأنحاء.

استقرار حالة الطقس بشمال سيناء

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم الأربعاء في محافظة شمال سيناء، حيث تشهد المحافظة طقسًا حارًا نهارًا، يكون لطيفًا في الليل، وتسجل مدينة العريش درجة حرارة  32 للعظمى، والمحسوسة 33 درجة، و24 درجة للصغرى.

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر، أعلنت الهيئة أنه سيكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الأمواج ما بين متر ونصف إلى مترين ونصف، أما عن حالة الرياح فهي شمالية غربية للبحرين.

وتوقعت الهيئة استمرار درجات الحرارة في المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 35 درجة، ولكن يزداد الإحساس بحرارة الطقس بسبب زيادة نسبة الرطوبة.

أما عن حالة الرياح فتنشط الرياح على اقصى السواحل الغربية، وشمال وجنوب الصعيد وخليج السويس، مع تَكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي سرعان ما تنقشع.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية مفهوم الرطوبة، حيث أن الرطوبة هي كمية بخار الماء الموجودة في الغلاف الجوي، وهي من الغازات الحبيسة حيث أنها لا تمتص أشعة الشمس خلال فترة النهار، بل تمتص الأشعة تحت الحمراء الصادرة عن الأرض خاصة في وقت الليل بعد غروب الشمس، وتحفظها، أي تمنعها من التسرب إلى الفضاء الخارجي.

تابع مواقعنا