رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد أعمال التطوير في مسرح السامر

هشام عطوة رئيس هيئة
ثقافة
هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 10:28 ص

تفقد الفنان هشام عطوة، رئيس هيئة قصور الثقافة، أعمال التطوير بمسرح السامر، استعدادًا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، لاستكمال البنية الأساسية لبعض المواقع الثقافية ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، وفي إطار سعي الهيئة العامة لقصور الثقافة، لعودة مناراتها الثقافية والفنية لتقديم خدماتها للجماهير.

وأشاد عطوة، بما تقوم به الهيئة القومية للإنتاج الحربي من جهود لتنفيذ الأعمال بمسرح السامر، وفقًا للمواصفات المطروحة مع سرعة الإنجاز، مشيرًا إلى أهمية عودة تطوير المسارح، حيث أنها تمثل إضافة للحركة المسرحية، علمًا بأن مسرح السامر قد تم تزويده بأحدث الأجهزة حتى يعمل بكفاءة عالية، فمسرح السامر من المسارح التي تحتل مكانة متميزاة بجوار مسرح البالون بالعجوزة المُطّل على النيل.

 

رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد مسرح السامر وقصر ثقافة روض الفرج

رافق رئيس الهيئة في جولته الفنان هاني كمال، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، عمرو البسيوني، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، المهندس هاشم عبد الرحمن، مدير الإدارة الهندسية بالهيئة، وبدري سيد، المكلف بمتابعة الأعمال بالمسرح.

يعد مسرح السامر - أحد المنارات الفنية الهامة لهيئة قصور الثقافة، والذي تم تأسيسه على شكل العلبة الإيطالية، وتبلغ مساحته نحو 1000 متر مربع، ويسع نحو 350 مقعدًا، وتم إنشاؤه في سبعينات القرن الماضي، بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات، وأول من تولى إدارته المخرج الكبير الراحل عبدالرحمن الشافعي، وتم تقديم العديد من العروض المركزية وعروض الثقافة الجماهيرية عليه، قبل توقفه في تسعينات القرن الماضي.

أعقب ذلك جولة أخرى، بتفقد قصر ثقافة روض الفرج، لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد والتوسعة به، علما بأن هذا القصر يعد من القصور الهامة التي تخدم المنطقة الشمالية الواقع فيها منطقتي روض الفرج وشبرا مصر. 

تبلغ مساحة القصر 10 آلاف متر مربع؛ تتضمن المبنى الإدارى، قاعة نادي تكنولوجيا المعلومات، قاعة لأنشطة المرأة، مرسم للفنون التشكيلية، قاعة معارض، قاعة متعددة الانشطة، مكتبة عامة، مكتبة للطفل، كما تم تطوير وتوسعة مسرح القصر ليتسع لنحو 300 مقعد، واستحداث مسرح للطفل يسع 150 مقعدًا، ورافق قيادات الهيئة في هذه الجولة؛ المهندس حمد مصطفى، المشرف على مشروع التطوير، ومحمد الشحات، مدير القصر.

تابع مواقعنا