رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

علماء يكشفون عن فاكهة تقلل نمو الخلايا السرطانية بنسبة 60% في 24 ساعة

مرضى السرطان
صحة وطب
مرضى السرطان
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 12:56 م

أظهر تقرير جديد، أن التوت الأرجواني يقلل من نمو الخلايا السرطانية  بنسبة 60 في المائة، في غضون 24 ساعة، وفقا لما جاء في صحيفة إكسبريس.

تحسن كبير في معدلات البقاء على قيد الحياة 

على الرغم من أن انتشار العلاجات مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، قد أدى إلى تحسن كبير في معدلات البقاء على قيد الحياة، إلا أن الوقاية تظل الخيار الأفضل.

وفقا للخبراء، قد يقلل التوت، بفضل نشاطه العالي من مضادات الأكسدة، من نمو السرطان في إطار زمني قصير من 24 ساعة.

وتشتهر الفاكهة - المعروفة أيضًا باسم توت الأرونيا - بطعمها المر وتزرع في بعض أجزاء المملكة المتحدة لاستخدامها في وصفات مثل الفطائر والعصائر.

يقول تقرير في مجلة التغذية والسرطان: المواد الكيميائية النباتية المتوفرة بكثرة بشكل خاص في التوت تشمل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية.

يشار إلى أن أنثوسيانين، الصباغ المعروف بإعطائه لونه الأحمر والأرجواني المميز، يمكن أن يوفر الحماية من أمراض مثل السرطان، بينما مضادات الأكسدة فتكون مهمة، لأنها تزيل الجذور الحرة من خلايا الجسم وتمنع الضرر الناجم عن الأكسدة، وهي مقدمة للعديد من أنواع الأمراض.

في إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار، والتي نُشرت في مجلة التغذية والسرطان، وجد الباحثون أن الأنثوسيانين - مضادات الأكسدة - الموجودة في الفاكهة كانت فعالة بشكل خاص في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

تقليل خلايا سرطان القولون بنسبة 60% 

ووجدت الدراسة أن 50 ملجم من مستخلص أرونيا، قللت من نمو خلايا سرطان القولون بنسبة 60 في المائة بعد 24 ساعة.

كما أظهر البحث، الذي نشر في مجلة Planta Medica، أن مستخلص التوت البري يمكن أن يقلل من عدد الجذور الحرة الضارة في عينات الدم المأخوذة من مرضى سرطان الثدي.

تابع مواقعنا