رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأكيدًا لـ لقاهرة 24.. بدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية السبت المقبل

الدكتور عادل عبدالغفار
تعليم
الدكتور عادل عبدالغفار
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 01:46 م

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن فتح تنسيق الكليات 2022 لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية  للقبول بالجامعات الحكومية ومكتب التنسيق، سيكون في 20 أغسطس المقبل.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر تنسيق الجامعات، أنه سيتم إعلان كافة تفاصيل تنسيق الشهادات المعادلة خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك استعداد كبير داخل مكتب تنسيق القبول بالجامعات الرئيسي بجامعة عين شمس، لاستقبال طلاب الشهادات المعادلة.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد فتح  تنسيق الكليات 2022 لطلاب الشهادات المعادلة للقبول بالجامعات الحكومية، مؤكدًا أن مكتب التنسيق سيبدأ في استقبال طلاب الشهادات المعادلة في اللالتحاق بالجامعات، بداية من منتصف أغسطس وحتي نهاية سبتمبر.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه سيتم استقبال طلبات الطلاب بمكتب التنسيق الرئيس بجامعة عين شمس، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على استعداد استقبال الطلاب بمكتب التنسيق الرئيس، قائلًا: تنسيق الشهادات المعادلة؛ يعد أكثر صعوبة من تنسيق الثانوية العامة، وذلك بسبب مراجعة الأوراق التي يتقدم بها الطلاب العائدين من الخارج والحاصلين على شهادة ثانوية معادلة عربية أو أجنبية.

ولفت المصدر، إلى أن الوزارة ستعلن في بيان تفصيلي مطلع الأسبوع المقبل، كافة الأمور المتعلقة بـ تنسيق الكليات 2022 لطلاب الشهادات المعادلة.

تابع مواقعنا