رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ أسيوط: بناء قدرات ورفع كفاءة لجان حماية الطفل العامة والفرعية

محافظة أسيوط
محافظات
محافظة أسيوط
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:03 م

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام تنفيذ مبادرات وبرامج ومشروعات تهتم بالشباب، وتستهدف رفع الوعي، للقضاء على ظاهرة الهجرة غيرالنظامية التي تتسبب في تعرضهم للمخاطر والأضرار.

 

تدريب بناء قدرات للجان الحماية العامة والفرعية بمحافظة أسيوط

وأضاف محافظ أسيوط، أن المحافظة شهدت تدريب بناء قُدرات للجان الحماية العامة والفرعية، خلال الفترة من 14 حتى 16 اغسطس الجاري، وذلك ضمن أنشطة مشروع مناهضة الهجرة غير النظامية بصعيد مصر.

 جاء ذلك بحضور حازم علي، وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط، محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، منار كامل مدير الوحدة العامة للطفل بالمحافظة، ورؤساء مركزي أبنوب وأبوتيج، وبمشاركة أعضاء وحدة حماية الطفل العامة بالمحافظة واللجان الفرعية بمركزي أبنوب وأبوتيج. 

ويهدف التدريب إلى بناء قُدرات 30 من أعضاء لجنة الحماية العامة لمحافظة أسيوط، واللجان الفرعية لمركزي أبنوب وأبوتيج محافظة أسيوط، حول الأدوار والمسئوليات الخاصة بلجان الحماية العامة والفرعية، مع التركيز على المساواة بين الجنسين وحقوق الفتيات، وذلك لضمان عدم دفع المجتمعات في الصعيد للقيام بالهجرة غير النظامية، من خلال خلق فرص للشباب لكسب سبل عيشهم، وضمان حصول الأطفال على بيئة آمنة يكبرون فيها.

وشهد التدريب؛ تقسيم المشاركين لمجموعات وتنفيذ أنشطة تفاعلية وورش عمل على الحالات وكيفية التعامل معها، وتنفيذ ما تم شرحه من قبل محمد أبو شادي، مدير برامج حماية الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، وخالد عزوز، مشرف بخط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة.

يذكر أن مشروع مناهضة الهجرة غير النظامية بصعيد مصر؛ يستهدف 4500 من الفتيات والشباب في المرحلة العمرية من 15: 30 سنة، من خلال تعزيز فرص الشباب، وذلك عبر التدريب على المهارات المطلوبة للعمل لدى الغير بمحافظتي أسيوط وسوهاج، بالإضافة إلى تحسين قُدرة الشباب على بدء الأعمال التجارية المتجاوبة مع الأسواق وتوسيعها واستدامتها، مع تحسين إمكانية الوصول للموارد المالية، وتعزيز معلومات توعية للمستفيدين وأصحاب المصلحة، بشأن المخاطر على طول طرق الهجرة ومخاطر الهجرة غير النظامية.

تابع مواقعنا