رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نكاية في أمريكا.. الصين تعلن إرسال قوات إلى روسيا لـ إجراء مناورات عسكرية

الصين وأمريكا
سياسة
الصين وأمريكا
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:34 م

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، إرسال قوات إلى روسيا، للمشاركة في مناورات مشتركة مع روسيا والهند وبيلاروسيا وطاجيكستان.

مناورات الصين؛ تأتي بالتزامن مع توترات بين بكين وواشنطن، على خلفية زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، ووفد أمريكي آخر، إلى جزيرة تايوان الراغبة في الاستقلال عن الصين، وبالتزامن أيضًا مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية منذ فبراير الماضي، حيث قالت عنها وزارة الدفاع الصينية، إنه لا يوجد علاقة لها بالوضع الدولي والإقليمي الحالي.

 

مناورات عسكرية بين الصين وروسيا

وأضافت أن التدريبات تأتي في إطار اتفاق تعاون ثنائي سنوي مستمر، بهدف تعميق التعاون العملي والودي مع جيوش الدول المشاركة، وتعزيز مستوى التعاون الاستراتيجي بين الأطراف المشاركة، وتعزيز القدرة على الاستجابة للتهديدات الأمنية المختلف.

على جانب آخر، أعلن الجيش الأمريكي، إجراء اختبار روتيني للصاروخ الباليستي العابر للقارات مينيت مان 3، مشيرًا إلى أن اختبار الصاروخ؛ أثبت جاهزية القوة النووية للولايات المتحدة.

وقال الجيش الأمريكي إن الإطلاق التجريبي، هو جزء من الأنشطة الروتينية والدورية، التي تهدف إلى إثبات أن الردع النووي للولايات المتحدة آمن وموثوق به وفعال، لردع تهديدات القرن الـ21 وطمأنة حلفائنا. 

 

اتفاقية توريد أنظمة دفاع روسية إلى تركيا 

من ناحية أخرى، أعلنت السلطات الروسية؛ توقيع اتفاقية توريد منظومة جديدة من نظام الدفاع الجوي الصاروخي S-400 إلى تركيا، مع إنتاج بعض المكونات التي سيتم توطينها هناك.

من جانبه صرح ديمتري شوجاييف، رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، بأنه تم توقيع عقد لتسليم فوج ثان من نظام الصواريخ الروسية إلى أنقرة، على هامش المنتدى الدولي للجيش 2022 اليوم الثلاثاء، حسب وكالة تاس الروسية.

تابع مواقعنا