رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ممثل الهجرة للحوار ببريطانيا: نتمنى وجود صوت لشباب الدارسين بالخارج خلال الفترة المقبلة

منيا مكين، ممثل وزارة
أخبار
منيا مكين، ممثل وزارة الهجرة للحوار في بريطانيا
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 04:06 م

قال مينا مكين، ممثل وزارة الهجرة للحوار في بريطانيا، إنه يحضر مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج للمرة الثالثة على التوالي، مُشيرًا إلى أن شباب الدارسين بالخارج كانوا يعتقدون أن المؤتمر للجيل الأول فقط، ولكنه لأجيال المصريين بالخارج كافة.

وأضاف ممثل الهجرة للحوار ببريطانيا، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنهم في النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات عرضوا على السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وممثلو الوزارات المختلفة، ما يواجهونه من تحديات بالخارج مثل مشاكل التجنيد والأوراق الحكومية التي تتخذ الكثير من الوقت لكي تنتهي، موضحًا، أن المؤتمر فرصة لأن تستمع وزارة الهجرة لأسئلتنا والرد عليها من خلال ممثلي الوزارات المختلفة.

مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

التجنيد والباسبورات والقنصليات، بنوجه الأسئلة للمسئولين ونقدر نرجعها للشباب المصري بالخارج، بنتسال أسئلة كتير ومش بنكون عارفين الإجابات.. بناخد الكلام من المسئول واتكلم مع الشباب، عن معادلة الشهادات، موقف التجنيد، في تواصل بينا وبين المسئولين في مصر.

وتابع أنه ينتظر من السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة أن تستكمل ما بدأه مركز الهجرة للحوار حيث ميدسي ويكون لكل الشباب المصريين بالخارج صوت في كل بلد، قائلًا: عندنا 20 ممثل وعاوزين نكمل ونسرع الخطوات ونخليهم 40 ويبقى لينا صوت في كل بلد، واستكمل: في الأول مقولناش عاوزين عدد معين من الممثلين، بعتنا وشوفنا واختارنا، صعوبة الموضوع إننا نختار شاب مصري بالخارج يكون مسئول وقادر يرد على الأسئلة اللي بره ونتشرف إنهم يمثلوا بلدنا.

يذكر أن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، انطلق صباح الأحد، بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بوجود ممثلي الوزارات المختلفة، للرد على أسئلة واستفسارات المصريين بالخارج.

تابع مواقعنا