رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جفاف أطول أنهار فرنسا بسبب ارتفاع درجات الحرارة│ صور

 نهر لوار
سياسة
نهر لوار
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 05:36 م

تعرض نهر لوار، أحد أطول الأنهار في فرنسا، والمشهور بمئات القلاع التي تزين شواطئه، لموجه عالية من الجفاف خلال العام الجاري، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل في البلاد، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.

وأكد إريك سوكيه، رئيس قسم الهيدرولوجيا في المعهد الوطني الفرنسي للزراعة والأغذية والبيئة، على أن الجفاف الذي يتعرض له نهر، لوار الفرنسي، غير مسبوق، مضيفا: علينا أن نقلق بشأن نهر اللوار، ومحاربة ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

 نهر لوار

وأوضح، إريك سوكيه، أن النهر يعتبر أحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو المشهور بالقلاع المهيبة مثل شامبور وشينونسو وأزي لو ريدو، وقد عانى من انخفاض تاريخي في مستويات المياه من قبل لكن الجفاف هذا العام يجب أن يكون دعوة للاستيقاظ.

وأشار  رئيس قسم الهيدرولوجيا في المعهد الوطني الفرنسي للزراعة والأغذية والبيئة، إلى أن مستويات المياه المنخفضة تكون كارثية، حيث أن المياه الضحلة تفقد الأكسجين مع ارتفاع درجة حرارتها وتجعلها فريسة سهلة، مضيفا: الأسماك تحتاج إلى الماء للعيش، والماء البارد، وعندما تنخفض مستويات المياه، تتقلص بيئتها، وتصبح محاصرة في البرك.

 نهر لوار

جفاف أحد أهم الأنهار في فرنسا 

ووفقا للتقارير العالمية، يبلغ تدفق النهر حوالي 40 مترًا مكعبًا في الثانية، أقل من عشرين من متوسط ​​المستويات السنوية، حيث سيكون الأمر أقل حتى إذا لم تطلق السلطات المياه من السدود في نوساك وفيليريست، اللتين تم بناؤهما في الثمانينيات جزئيًا لضمان إمداد مياه التبريد لأربع محطات نووية تم بناؤها على طول النهر.

 نهر لوار

وبينت الصور التي تم التقاطها للنهر على بعد حوالي 100 كيلومتر، من حيث تمتد الرمال على ضفاف النهر الرملية، وتتصل الجزر الكبيرة بالشاطئ وفي أماكن يمكن للناس عمليا المشي من جانب واحد من النهر إلى الجانب الآخر.

 

 نهر لوار
تابع مواقعنا