رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. مصر ترسل مساعدات إغاثية إلى السودان عبر جسر جوى

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 06:02 م

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإرسال مساعدات إغاثية إلى جمهورية السودان، عبر الجسر الجوي الذي امتد على مدار عدة أيام، في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السوداني الشقيق، في مختلف الأزمات والمحن.

مصر ترسل مساعدات إغاثية إلى جمهورية السودان عبر جسر جوى 

وأقلعت 5 طائرات نقل عسكرية، محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية، على مدار عدة أيام، واشتملت على كميات كبيرة من الخيام والبطاطين والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، المقدمة من وزارتي الدفاع والصحة والسكان المصرية، إلى جمهورية السودان الشقيق للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء السودانيين.

تأتى تلك المساعدات تأكيدا على عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام لكلا الجانبين.

وفي وقت سابق، التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعدد من مقاتلي القوات البحرية، وذلك في إطار اللقاءات التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة، للتواصل مع المقاتلين وتوحيد المفاهيم تجاه مختلف الموضوعات التي ترتبط بالقوات المسلحة على كافة المستويات. 

بدأ اللقاء بكلمة اللواء بحري أركان حرب أشرف عطوة، قائد القوات البحرية؛ أكد خلالها، حِرص رجال القوات البحرية على بذل الغالي والنفيس لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية، مشيرًا إلى أن القوات البحرية بما تمتلكه من منظومة تسليح متطورة؛ قادرة على تنفيذ كل المهام التي تُوكل إليها بكفاءة واقتدار. 

وألقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال القوات البحرية، مُشيدًا بالدور الذي يقومون به، وتنفيذهم كافة المهام التي تُوكل إليهم على أكمل وجه.

تابع مواقعنا