رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لأول مرة منذ مارس.. روسيا تتجاوز 30 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال يوم 

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 06:27 م

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، تسجيل 33106 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى رقم منذ منتصف مارس 2022، وفقًا لـ رويترز.

ارتفاع وفيات فيروس كورونا في روسيا

وقالت فرقة العمل الروسية لمكافحة الفيروس، إن 63 شخصًا في روسيا، لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا خلال اليوم الماضي.

وفي أوائل يوليو2022، كشفت روسيا إنها أنهت جميع القيود لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك شرط ارتداء الأقنعة، مشيرة إلى انخفاض مطرد في الوفيات الناجمة عن الفيروس، ومع ذلك، لم يستبعد إعادة تطبيق التدابير التقييدية إذا تدهور الوضع.

لقاح سبوتينك v الأكثر مبيعًا

وفي وقت سابق، أكدت السلطات الصحية في البلاد، أن مبيعات لقاح سبوتنيك V، هي الأكثر مبيعًا في تاريخ روسيا.

وأكد كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي RDIF، أن لقاح سبوتينك V ضد فيروس كورونا، أصبح الدواء الأكثر تصديرًا في تاريخ روسيا، وأثبت نفسه كأحد أكثر الأدوات فعالية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار في إفادة صحفية، إلى أنه منذ تسجيل لقاح سبوتينك V المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ أصبحت مبيعاته هي الأكثر في تاريخ روسيا، وأثبت نفسه كواحد من أكثر الأدوات فعالية وأمانًا لمكافحة عدوى فيروس كورونا على مستوى العالم.

وشدد ديميترييف، على أن الاختبارات السريرية، والبيانات المتعلقة باستخدام سبوتنيك V تؤكد سلامته واستخدامه في برامج التطعيم الوطنية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

تابع مواقعنا