رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبل مواجهة الليلة.. ماذا حقق الأهلي مع صافرة الصباحي؟

الحكم محمد الصباحي
رياضة
الحكم محمد الصباحي
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 06:33 م

يلتقي في تمام الساعة 9 مساء الليلة، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره إيسترن كومباني، ضمن مواجهات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

مباراة يديرها محمد الصباحي

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إسناد المهمة التحكيمية لمباراة إيسترن كومباني أمام الأهلي للحكم محمد الصباحي، ويعاونه كلًا من، أحمد نوفل، عمر فتحي، حكمًا رابعًا عمرو عابد، وبتقنية الفيديو مصطفى الشهدي ويعاونه هاني خيري.

حصيلة مشوار الأهلي مع صافرة الصباحي

ويُعد لقاء الليلة هو الثاني في هذا الموسم للأهلي تحت قيادة صافرة محمد الصباحي، الـ 12 إجمالًا، وبالنظر لإيسترن كومباني فإنه لم يقود له مباريات سابقة.

وحقق فريق القلعة الحمراء، تحت قيادة محمد الصباحي، الفوز فى 8 لقاءات، وخسر مباراة، وتعادل في 3 مواجهات، وِأشهر الكارت الأصفر للاعبي الأهلي 17 مرة واحتسب ركلتي جزاء، واحتسب ضد المارد الأحمر 3 ركلات جزاء.

جدير بالذكر أن المارد الأحمر يتواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 62، فيما يأتي إيسترن كومباني في المركز السادس عشر برصيد 28.

تفاصيل عملية تعيين الحكام 

وفي سياق آخر، كشفت مصادر تفاصيل جانب من تفاصيل عملية تعيين الحكام لإدارة مباريات بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر، في الفترة التي أعقبت رحيل عصام عبد الفتاح عن رئاسة لجنة الحكام الرئيسية، وتولي الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج الإشراف على المنظومة التحكيمية بدلًا منه.

وبحسب ما ذكرته مصادر لـ القاهرة 24 يتولى أحمد أبو العلا مدير لجنة الحكام عملية تعيين الحكام لمباريات الدوري وكأس مصر بشكل كامل، وهي المهمة التي كان يشارك فيها أبو العلا مع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق.

ووفقًا لما أشارت إليه المصادر يكتفي كلاتنبرج بالإشراف فقط على عملية تعيين الحكام في المباريات، حيث يتم عرض الأسماء عليه بعد اختيارهم بمعرفة أبو العلا.

وأوضحت المصادر أن كلاتنبرج لا يشارك بشكل فاعل في تعيينات الحكام، نظرًا لعدم معرفته الكاملة بالحكام المتواجدين على الساحة، وذلك بحكم حداثة توليه الإشراف على المنظومة التحكيمية.

تابع مواقعنا