رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بلومبيرج: الشركة المصنعة للقاح جدري القرود لم تعد قادرة على استيعاب الطلب نتيجة ارتفاع الإصابات

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 07:54 م

قالت شركة بارفاريا للأدوية، الشركة الوحيدة التي لديها لقاح معتمد لـجدري القرود، إنها لم تعد متأكدة من قدرتها على تلبية الطلب على اللقاح بسبب ارتفاع الحالات في جميع أنحاء العالم، وفقًا لبلومبيرج.

الشركة لم تستوعب إنتاج كميات اللقاح

وأضافت في بيان لها: تستكشف الشركة الدنماركية، الآن إمكانية الاستعانة بمصادر خارجية لبعض الإنتاج، بما في ذلك نقل التكنولوجيا إلى شركة تصنيع متعاقد معها في الولايات المتحدة، لتلبية الطلب المتسارع.

الطلب في ارتفاع مستمر

وقال رولف ساس سورنسن، نائب رئيس الشركة، إنه وضع سوق ديناميكي للغاية، يستمر الطلب في الارتفاع، ولم يعد من المؤكد أنه يمكننا الاستمرار في تلبية الطلب الذي نواجهه حتى مع ترقية موقع التصنيع الحالي لدينا في الدنمارك.

وأوضح أن الانتقال إلى الاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج سيمثل تحولًا في ولاية بافاريا، حيث قالت إنها حتى الآن إنها تستطيع تسليم جميع الطلبات من منشأتها الدنماركية.

كما قالت سابقًا إن نقل التكنولوجيا إلى منتج خارجي، والذي سيسمح بإنتاج كميات كبيرة من اللقاح بدلًا من مجرد ملء النهاية، حيث يتم وضع الجرعات في قوارير ثم التغليف، وسيكون مرهقًا للغاية ومكلفًا ويستغرق طويل للغاية.

وأعلن رئيس منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي، أن تفشي الفيروس، الذي انتشر إلى آلاف الأشخاص في أكثر من 70 دولة في غضون أشهر قليلة، حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليًا.

و قالت المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنها تواجه نقصًا مؤقتًا في اللقاح حيث تنتظر المزيد من إنتاج الجرعات من قبل الشركة المصنعة.

 

تابع مواقعنا