رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجزائر تعلن وفاة 26 شخصا نتيجة حرائق الغابات

حرائق الغابات بالجزائر
سياسة
حرائق الغابات بالجزائر
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 10:01 م

أعلنت الحماية المدنية الجزائرية، وفاة 26 شخصا؛ نتيجة الحرائق التي اجتاحت الغابات في دولة الجزائر، في الولايات الشرقية، على غرار الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام جزائرية.

وأوضحت الحماية المدنية الجزائرية، في بيان لها، أن من ضمن الـ26 حالة وفاة؛ سُجِّلَت 24 حالة في ولاية الطارف، في حين تم تسجيل الحالتين الأخريين في ولاية سطيف.

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بتسخير الإمكانيات البشرية والوسائل المادية كافة، لإخماد حرائق الغابات التي تجتاح دولة الجزائر، والتكفل بالمصابين، مقدما التعازي لـ أسر الضحايا، ومتمنيا الشفاء للمصابين.

انتشار حرائق الغابات في 14 ولاية بالجزائر 

ومن جهتها، أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر، اليوم الأربعاء، تسجيل 39 حريقا في 14 ولاية جزائرية؛ بعدما كانت الحرائق منتشرة في 10 ولايات عند منتصف النهار.

وأوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر، أنه تم تسجيل 16 حريقا في ولاية الطارف، 3 في كل من: سوق أهراس، سطيف، وحريقين في كل من سكيكدة، تيبازة، وحريق واحد في تيزي وزو، باتنة، ميلة، عنابة، قسنطينة، برج بوعريريج وجيجل.

وفي ولاية سوق أهراس، أصيب 45 شخصا بإصابات خفيفة، منهم 40 بحروق خفيفة، والباقي باختناق نتيجة دخان الحريق، وتم إسعافهم من طرف مصالح الحماية المدنية.

تابع مواقعنا