رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإنقاذ البحرى: استكمال عمليات البحث لانتشال جثمان سيدة بالغردقة بعد شروق الشمس

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الخميس 18/أغسطس/2022 - 03:36 ص

قال حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحرى والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، إن عمليات البحث عن جثة السيدة لقيت مصرعها غرقها بأحد الشواطئ الخاصة بمدينة الغردقة ستتوقف لحين شروق الشمس.

 

استكمال عمليات البحث بعد شروق الشمس 

 

أضاف "الطيب" فى تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، الظلام عائق كبير في عملية البحث مشيرًا إلى أنه وجه الدعوة لعدد كبير من غطاسي مدينة الغردقة للمشاركة في عمليات البحث، وذلك عقب شروق الشمس مباشرةً.

 

تقسيم الغطاسين إلى مجموعات لتغطية أكثر مساحة خلال عملية البحث

 

وأكد مؤسس جمعية الإنقاذ البحرى والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، سيتم تقسيم الغطاسين إلى مجموعات خلال عملية البحث لتغطية أكثر مساحة خلال عملية البحث وسرعة انتشال الجثمان.

كانت مدير أمن البحر الأحمر، تلقى إخطارا يفيد بغرق سيدة تبلغ من العمر 46 عاما أثناء ممارستها رياضة السباحة بأحد الشواطئ الخاصة بالممشى السياحى جنوب مدينة الغردقة.  

فى سياق مختلف قامت لجنة من الوحدة المحلية لمدينة الغردقة،  بالتفتيش على المحلات وشن حملة على عدد 5 محلات ومطاعم بنطاق المدينة وذلك للتأكيد على سلامة الأغذية والتاكد من مصادرها ومدى صلاحيتها للاستخدام الادمى.

واسفرت الحملة عن عمل محضر عدم الإعلان عن الاسعار وعدم توافر الاشتراطات الصحية والبيئة وإعدام 4 كيلو جبنة رومي و6 كيلو زبدة كما تم عمل حرز لإحدى المحلات الكبرى 200 كجم لحوم و100 كجم لحمة مفرومة و130 كجم كبده و46 كجم كلاوي وجود محلات بدون ترخيص.


كما أكد رئيس المدينة على تكثيف الرقابة على جميع منشآت بيع الأغذية والعمل على تفعيل جميع الجهات الرقابية بالمدينة، فضلا عن التعاون المستمر فيما بينهم، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مؤكدا على المتابعة الدورية لكافة القطاعات.

نفذت الحملة التفتيشية بمشاركة عضو من الطب البيطري والتموين والإدارة الصحية والأمن الصناعي وتراخيص محلات شمال والبيئة تحت اشراف مدير عام اللجان والمجالس بالمدينة. 

تابع مواقعنا