رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دعوى تطالب بتعويض 5 ملايين جنيه لصالح شركة عصير الكتب للنشر والتوزيع 

المحكمة الافتصادية
حوادث
المحكمة الافتصادية
الخميس 18/أغسطس/2022 - 12:04 م

تقدم المحامي طارق العوضي الممثل القانوني لشركة عصير الكتب للنشر والتوزيع بدعوى قضائية، أمام المحكمة الاقتصادية، ضد أحد الأشخاص وعدد من الصحف والمجلات القومية، وطلب  بمبلغ 5 ملايين جنيه على سبيل التعويض وذلك لقيامهم بشن حملة ممنهجة لتشويه الشركة وما نتج عن ذلك من أضرار مادية وأدبية بالغة الجسامة التي لحقت بالشركة جراء هذه الحملة غير المسئولة والادعاءات الباطلة وفق الدعوى.

واستبق الدعوى بتوجيه إنذارات إلى كل المدعى عليهم، وأيضا عدد من البلاغات إلى النيابة العامة وما زالت جميعها قيد التحقيق.

دعوى قضائية تطالب بتعويض شركة عصير الكتب للنشر 5 ملايين جنيه 

وذكر العوضي في دعوته أنه تقدم بالعديد من البلاغات إلى مباحث الإنترنت التي انتهت فيها الفحص والتحقيق إلى صحة البلاغات وجاري إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية.

أضاف العوضي بأن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة حددت جلسة تحضير نظر الدعوي يوم 24 أغسطس القادم، ويؤكد يان شركة عصير الكتب للنشر والتوزيع المالكة لدار نشر عصير الكتب تعمل في اطار من احترام الدستور والقانون ومراعاة الحالة المصرية وتحت مظلة الأجهزة المعنية جميعها وقد حصلت علي جوائز محلية ودولية عديدة، وانها تثق في عدالة القضاء المصري ثقة مطلقه.

 

من ناحية أخرى، فسر المحامي طارق العوضي، النتائج المترتبة على الحكم الصادر من محكمه جنح مستأنف الاقتصادية بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنه إلى الحبس شهر مع الشغل والنفاذ في القضية رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية في القضية المرفوعة من محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وقال العوضي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 إن الحكم نهائي وواجب النفاذ بعد صدوره من محكمة جنح مستأنف الاقتصادية.

حبس مرتضى منصور

وأوضح أن أي إجراء قانوني يتم اتخاذه من جانب مرتضي منصور لن يوقف تنفيذ الحكم بأي حال من الأحوال إلا إذا أمرت محكمة النقض بذلك في حال تسليم نفسه، وهو أمر مستبعد خاصة أن مدة الشهر لن تسمح بذلك.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية منوط بها في الوقت الحالي تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة وإيفاد مأمورية لضبطه تنفيذًا للحكم.

تابع مواقعنا