رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. نقابة العلاج الطبيعي تناقش تحديد أعداد القبول داخل الجامعات المصرية وكفاءة الخريجين

النقابة العامة للعلاج
أخبار
النقابة العامة للعلاج الطبيعي
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 01:27 ص

يعقد مجلس النقابة العامة للعلاج الطبيعي، برئاسة الدكتور سامي سعد، اليوم الجمعة الموافق 19 أغسطس، اجتماعا لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بالكليات الحكومية والخاصة والأهلية من حيث زيادة أعدادها، وارتفاع تكاليفها على الطلاب الجدد.

وأعلنت النقابة العامة للعلاج الطبيعي في بيان لها، أنها ستناقش، تحديد أعداد القبول داخل  الجامعات المصرية، وكفاءة الخريجين، ونقص القوى البشرية لتغطية العملية التعليمية كاملة.

الحدود الدنيا لكليات العلاج الطبيعي 


يذكرأن الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي أن مجلس الجامعات الأهلية ومجلس الجامعات الخاصة وافقا على تحديد الحد الأدنى للقبول الذي يسمح للطالب بالتقدم للالتحاق بكل التخصصات بكليات الجامعات الخاصة والأهلية.
 

وشملت الحدود الدنيا للجامعات الخاصة في كليات العلاج الطبيعي، 78% في كل من الجامعات الخاصة والأهلية، و76% في جامعتي الجلالة والعلمين الدولية، و76% في جامعة سيناء فقط.

جدير بالذكر أن  النقابة العامة للعلاج الطبيعى، ناشدت في بيان سابق لها جميع طلاب الثانوية العامة والأزهرية أو ما يعادلها عند تسجيل رغبات الدخول إلى الكليات في مصر أو خارجها  حكومية – خاصة – أهلية – أفرع أجنبية، بالاستفسار والاستعلام من خلال النقابة العامة عن أفضل هذه الكليات التى لها سوق محلى وإقليمى ودولى.

وأعلنت النقابة أنها مستعدة لتقديم  الدعم والاعتماد لقيد الخريجين وتوظيفهم، واختبارهم عند الحصول على ترخيص مزاولة المهنة وفتح عياداتهم.

تابع مواقعنا