رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجريدة الرسمية تنشر استدراك بشأن الموافقة على اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركوسور

تجمع الميركوسور
سياسة
تجمع الميركوسور
الخميس 18/أغسطس/2022 - 12:52 م

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، منذ قليل، استدراك رئاسة مجلس الوزراء ممثلة في هيئة مستشاري مجلس الوزراء، بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 404 لسنة 2012، بالموافقة على اتفاق التجارة الحرة بين حكومة جمهورية مصر العربية وتجمع الميركوسور.

كما نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باعتبار مشروع إنشاء محور عمرو بن العاص في نطاق محافظة الجيزة من أعمال المنفعة العامة، وذلك بعد الاطلاع على قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية.

 


وتضمنت الجريدة قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2548 لسنة 2022، باعتبار مشروع إقامة محطة معالجة الصرف الصحي بناحية ميت كنانة بمركز طوخ في محافظة القليوبية من أعمال المنفعة العامة، وذلك لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2550 لسنة 2022، بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة بمنطقة وادي ماجد في مدينة مرسى مطروح بالإيجار الاسمي لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وفي سياق منفصل، أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، زيارة تفقدية لعدد من  مشروعات حياة كريمة، بقرية أبو صير وميناء الدخيلة والإسكندرية، ومحكمة الإسكندرية بمنطقة الكورنيش بعروس البحر الأبيض المتوسط.
 



وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المنظومة القديمة للموانئ المصرية كانت عقيمة، مؤكدًا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ ركزت على ميكنة جميع الخدمات في الموانئ المصرية، لضمان سرعة تقديم الخدمات والتيسير على العملاء، لافتًا إلى أنه تم إنشاء معامل مركزية في ميناء الدخيلة والإسكندرية لفحص كل الشحنات القادمة، بدلًا من النظام القديم لتحليل العينات بالمعامل المركزية بالقاهرة، وهو ما كان يُسبب إهدارًا للوقت والتكاليف.
 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن أكبر شركات الشحن والحاويات في العالم؛ تتسارع لتوقيع اتفاقيات مع الدولة المصرية، لاستغلال أرصفة الموانئ، بسبب موقع مصر الاستراتيجي، موضحًا أن المشروعات التي تشهدها الموانئ المصرية؛ تُدّعم خطة الدولة نحو الارتقاء بدور الموانئ، وتعزيز إمكاناتها لدفع حركة الصادرات المصرية، بجانب إنشاء منظومة كاملة للإفراج المسبق عن الشحنات.

تابع مواقعنا