رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رفض استئناف 4 طلاب على قرار حبسهم بقضية معركة باتمان وتأييد حبسهم 15 يومًا

باتمان حلوان_ ارشيفية
حوادث
باتمان حلوان_ ارشيفية
الخميس 18/أغسطس/2022 - 12:50 م

قرر قاضي المعارضات، رفض الاستئناف المقدم من 4 متهمين على قرار حبسهم 15 يوما على ذمة القضية الشهيرة إعلاميا باسم معركة باتمان، وأيدت المحكمة قرار حبسهم على ذمة القضية.

وكان قرار صدر بحق المتهمون الأربعة بتأييد حبسهم وهم كل من، أنس محمود زهران، وكريم محمد رفعت، ومازن رضا، وإسلام نجدي.

كانت جهات التحقيق المختصة، قررت حبس الشباب الأربعة لمدة 15 يوما، على ذمة القضية التي حملت الرقم 440 لسنة 2022.

معركة باتمان حلوان

وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين الأربعة في 4 يوليو 2022، على خلفية مشاركتهم في دعوة ساخرة حصلت على رواج كبير حملت اسم معركة باتمان حلوان.

وتضمنت الدعوة ارتداء زي باتمان والتجمع أمام محطة مترو حلوان وذلك في 13 أغسطس 2022 لتحديد الفائز بلقب باتمان الحقيقي بعد أن يتصارعوا سويا.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.
 

من ناحية أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان باتمان حلوان، يتضمن الدعوة لارتداء زي تنكري والتجمع بتاريخ 13 أغسطس المقبل، أمام محطة مترو الأنفاق بحلوان؛ بغرض التشاجر للتنافس بينهم، وتحديد الفائز بلقب أطلقه القائمين على تلك الفعالية معركة باتمان حلوان الحقيقي. 

القبض علي باتمان 

وفي هذا الصدد، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط 4 أشخاص من القائمين على إطلاق تلك الدعوة، وإنشاء الصفحات التي تم من خلالها الترويج لتلك الفعالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين قيامهم باستغلال التفاعل من قبل عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي مع الدعوة، وتدشينهم مجموعة إلكترونية للترويج للتجمع المشار إليه واستغلال حجم التفاعل عليه، ومتابعة تطورها وازدياد أعضائها لرغبتهم في استغلالها في تحقيق مكاسب مادية، من خلال جذب الإعلانات والمواد التجارية الدعائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تابع مواقعنا