رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد تعيينه قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.. هل يترأس حسن عبد الله اجتماع لجنة السياسات النقدية؟

الرئيس السيسي مع
اقتصاد
الرئيس السيسي مع حسن عبدالله محافظ البنك المركزي
الخميس 18/أغسطس/2022 - 02:17 م

أكدت مصادر، أن حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، لم يحضر حتى الآن اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، الذي بدأ منذ الساعة 12 ظهرًا ولم ينتهي حتى الآن.

ويحضر اجتماع لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي لأول مرة الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة السابق، والذي تم تعيينه قائما بأعمال رئيس الرقابة المالية محل الدكتور محمد عمران في مجلس إدارة البنك المركزي.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية الخميس كل 6 أسابيع، ويتم الإعلان عن الجدول الزمني لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالي، على موقع البنك المركزي.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا منذ قليل، بتعيين حسن عبد الله محافظا لـ البنك المركزي، خلفا لطارق عامر، والذي اعتذر عن منصبه، قبل انتهاء مدته الثانية محافظا للبنك المركزي بعام.

تشكيل لجنة السياسات النقدية 

وتكون لجنة السياسة النقدية التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري من 7 أعضاء، وهم: محافظ البنك المركزي المصري، نائبي المحافظ، و4 أعضاء من مجلس الإدارة ممثلين عن هيئة الرقابة المالية ووزارة المالية وعضوين من ذوي الخبرة، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

وشغل حسن عبدالله محافظ البنك المركزي الجديد، رئيسا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعد الإعلان عن خطة طموحة لتطوير القطاع، وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الإفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونج كونج، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

تابع مواقعنا