رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد أبو هشيمة يهنئ حسن عبد الله بعد تعيينه قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي

أحمد أبو هشيمة
سياسة
أحمد أبو هشيمة
الخميس 18/أغسطس/2022 - 02:57 م

هنأ النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ، حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي.

وكتب أبو هشيمة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أتقدم بخالص التهاني للمصرفي الكبير الأستاذ حسن عبد الله بمناسبة توليه القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، أعانك الله على مهمتك الكبيرة وكتب لك التوفيق والسداد لما فيه صالح مصر.

تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي

وأصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفًا لطارق عامر، والذي اعتذر عن منصبه، قبل انتهاء مدته الثانية محافظا للبنك المركزي بعام.

وينص القانون على أن يكون للبنك المركزي مجلس إدارة برئاسة المحافظ وعضوية نائبي المحافظ، رئيس الهيئة العامة لسوق المال، 3 أعضاء يمثلون وزارات المالية والتخطيط والتجارة الخارجية يختارهم رئيس مجلس الوزراء بناءً على ترشيح الوزراء المختصين، 8 من ذوي الخبرة المتخصصين في المسائل النقدية والمالية والمصرفية والقانونية والاقتصادية، يختارهم رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد.

وحال غياب المحافظ أو وجود مانع لديه يحل محله أقدم النائبين، فإذا غاب حل محله النائب الآخر، ويصدر بتحديد مكافآت أعضاء مجلس الإدارة، وبدل حضور جلساته قرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على اقتراح المحافظ.

تابع مواقعنا