رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1449 مواطنًا بالمحلة

جانب من القافلة
محافظات
جانب من القافلة
الخميس 18/أغسطس/2022 - 03:39 م

انطلقت قافلة طبية شاملة من جامعة طنطا إلى قرية الشهيدي بمركز المحلة بمحافظة الغربية، اليوم، لتقديم الرعاية الطبية للمرضى وصرف العلاج بالمجان وذلك في إطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي.

القوافل الطبية الشاملة

وأكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن القوافل الطبية الشاملة تأتي في إطار مواصلة الجامعة لأداء رسالتها في المشاركة المجتمعية الفاعلة من خلال اسهاماتها المتميزة لخدمة المجتمع وتنميته، موضحًا أن القوافل مجهزة بكافة الإمكانيات ويشارك بها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة لتقديم رعاية صحية للمرضى على أعلى مستوى.

تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات لاستكمال العلاج 

وأوضح الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الخدمات التي قدمتها القافلة اليوم تضمنت تقديم الرعاية الطبية، ومحو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، مشيرا إلى أنه يتم تحويل الحالات الحرجة مباشرة إلى المستشفيات الجامعية بطنطا، لتلقي العلاج اللازم بالمجان.

وأضاف أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1449 حالة من أهالي القرية، وتحويل 56 حالة من المرضى لتلقي العلاج بمستشفيات الجامعة.

وشهدت القافلة مشاركة كليات الطب، والصيدلة، والتمريض، كما تضمنت إجراء اختبار فوري لمحو الأمية لعدد 35 مواطنًا في إطار الخطة القومية للقضاء على الأمية.

جانب من القافلة
جانب من القافلة
تابع مواقعنا