رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الإسكان: كان لابد للدولة من التدخل وتطوير المناطق ذات الخطورة الداهمة في جزيرة الوراق

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 18/أغسطس/2022 - 04:02 م

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن 25 فدانا يتم انتهاكها سنويا داخل جزيرة الوراق، لافتا إلى أن 400 فدان في الجزيرة بدون خدمات وبنية تحتية وتعاني تدهورا بيعيا، وكان لابد من الدولة للدخول وتطوير المناطق ذات الخطورة الداهمة في محاولة منها لوقف الزحف العمراني غير المخطط.

وزير الإسكان

وأكد خلال كلمته عقب اجتماع الحكومة اليوم، أهمية تطوير المناطق ذات الخطوة والمتدهورة، لافتا إلى أن جزر النيل لابد من الحفاظ عليها من أجل خلق بيئة عمرانية متكاملة.

وأكد أن المباني المقامة بجزيرة الوراق غير مرخصة، وبالتالي كان لابد من تعويض الملاك بوحدات أراضي ووحدات سكنية، سواء من خلال الحصول على قيمة الأرض أو الوحدة السكنية.

وفي سياق آخر، قال الدكتور عاصم الجزار، إنه تم تخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة في مدينة 6 أكتوبر، وفي مدينة العاشر من رمضان تم تخصيص قطعتي أرض بنشاط صناعي، وفى مدينة الشروق تم تخصيص 3 قطع أراض لإقامة مستشفى، ونشاط تجاري إداري، وفى مدينة 15 مايو تم تخصيص قطعة أرض بنشاط تجاري، وفي مدينة برج العرب الجديدة تم تخصيص قطعة أرض بنشاط تجاري إداري، وفي مدينة النوبارية الجديدة تم تخصيص 3 قطع أراض لإقامة حضانة، ونشاط تجاري، إداري، سكني، وفي مدينة العبور الجديدة تم تخصيص قطعة أرض لإقامة مركز طبي.

وأكد وزير الإسكان، تخصيص 3 قطع أراض لإقامة معهد عالٍ ونشاط تجاري في محافظة سوهاج الجديدة، وفي مدينة بني سويف الجديدة تم تخصيص 3 قطع أراض لإقامة مدرسة ونشاط سكني تجاري إداري، ونشاط صناعي.

تابع مواقعنا