رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ننشر خطوات تسجيل الرغبات لـ طلاب الشهادات المعادلة بالجامعات الحكومية

خطوات تسجيل الرغبات
تعليم
خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة 2022
الخميس 18/أغسطس/2022 - 04:12 م

يبحث كثير من الطلاب وأولياء أمورهم، عن خطوات تسجيل وملء رغبات لـ طلاب الشهادات المعادلة بالجامعات الحكومية، حيث أكدت وزارة التعليم العالي، أن بدء صرف الأوراق للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية سيكون من يوم السبت 20 أغسطس ويستمر حتى يوم الاثنين 5 سبتمبر المقبل، بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة

وينشر القاهرة 24، خطوات تسجيل الرغبات وملء البيانات بطريقة صحيحة لطلاب الشهادات المعادلة في السطور التالية، حيث جاءت الخطوات كالتالي:

-يجب على الطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هـــنـــا

-يجب على الطالب استخدام رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته.

- البيانات عبارة عن الاسم والعنوان ودرجات الطالب والرغبات.

-يجب على الطالب تسجيل الرغبات وملء البيانات بطريقة صحيحة.

-يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

-يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل.

خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة بالجامعات الحكومية

مواعيد إدخال البيانات على موقع التنسيق الإلكتروني 

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن إدخال البيانات على موقع التنسيق الإلكتروني سيكون بداية من  يوم الثلاثاء 23 أغسطس حتى الموعد المحدد لإنتهاء هذه المرحلة، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا.

نصائح لطلاب الشهادات المعادلة أثناء تسجيل الرغبات 

-يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

-سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليه اختيار رغباته من بينها. 

يقوم الطالب بتحديد محافظة السكن وهى المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناء على ما سيقوم بتسجيلهـ ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

يجب على الطالب مناقشة ترتيب رغباته مع أسرته بعناية تامة، حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تمامًا لرغباته وقدراته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

تابع مواقعنا