رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعليم البحيرة: إنهاء الاستعدادات النهائية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

تجهيز المدارس استعدادا
محافظات
تجهيز المدارس استعدادا لامتحانات الدور الثاني للثانوية العام
الخميس 18/أغسطس/2022 - 06:07 م

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، إن المديرية أنهت كافة الاستعدادات النهائية اللازمة لبدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021 والمقررة على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من 20 إلى 30 أغسطس الجارى.

انتهاء الاستعدادات النهائية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وفق بيان إعلامي صادر اليوم الخميس، إلى أن اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، وتم تجهيزها من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وتعقيمها للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح الديب، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان فى تنظيم دخول الطلاب، ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط المدارس، بالإضافة إلى متابعة تجهيزات الاستراحات على أعلى مستوى فى ظل الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة، وتجهيزها بكل سبل المعيشة اللازمة وإعدادها بشكل جيد ومراعاة قربها من موقع لجان الامتحانات وتزويدها بالأدوات اللازمة لضمان حسن إقامة المراقبين ورؤساء اللجان بما يتناسب مع مكانه المعلم.

ولفت إلى أن إجمالي أعداد الطلبة والطالبات المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة بلغ 7160 طالب وطالبة بجميع الشعب بينهم 2562 أدبي، وعدد 4265 علمي علوم، وعدد 333 علمي رياضة، موزعين على 18 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

وأكد أنه تم التنسيق مع مديرية أمن البحيرة والحماية المدنية وشرطة النجدة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار سير الامتحانات، وكذا التنسيق مع مديرية الصحة بالبحيرة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة من لجان سير الامتحانات، كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بغرف عمليات الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات أولا بأول والتدخل الفوري لحل أي مشكله طارئة.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على توفير الأجواء الملائمة والهادئة أمام الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر مع الالتزام بكافة القوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم دخول الطلاب لجان الامتحانات حاملين أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف والسماعات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتطهير المدارس ونظافتها يوميا عقب أداء الامتحانات.

تابع مواقعنا