رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأمواج والرطوبة مرتفعة.. موجز أخبار الطقس غدًا الجمعة الموافق 19 أغسطس 2022

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الخميس 18/أغسطس/2022 - 09:08 م

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الخبراء، بشأن حالة الطقس غدًا الجمعة الموافق 19 أغسطس 2022، ودرجات الحرارة المتوقعة.

حالة الطقس غدًا الخميس

وقالت الهيئة: تستمر نسب الرطوبة في الارتفاع على مدار اليوم، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 4 درجة مئوية.

أما الطقس نهارًا سيكون شديد الحرارة رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد.

والسواحل الشمالية حار رطب، ومائل للحرارة رطب ليلًا، على السواحل الشمالية، فيما يكون حار رطب على باقي الأنحاء.

أخبار الطقس غدًا الخميس

كما أوضحت أنه من المتوقع أن تشهد العديد من المناطق ظواهر جوية، فالقاهرة الكبرى والوجه البحري، يشهدان طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، حار رطب ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، وجو مشمس.

أم مناطق السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، يشهدوا طقس حار رطب في النهار، حار رطب في الليل، بالإضافة إلى شبورة مائية صباحية ونشاط للرياح، وجو غائم جزئيًا.

ويكون شديد الحرارة رطب نهارًا على كليًا من جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، وحار رطب عليهم مائل للحرار رطب، وشبورة مائية صباحية وجو غائم جزئيًا، وشددت الهيئة على وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة في مدينتي حلايب وشلاتين، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، ونشاط للرياح أحيانًا، وجنوب الصعيد تشهد طقس شديد الحرارة في النهار، وحار في الليل، وجو مشمس.

أما ارتفاع الأمواج للبحر المتوسط، يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه رياح شمالية غربية، والبحر الأحمر يتراوح من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.

ودرجات الحرارة على القاهرة الكبرى تقدر العظمى بـ 35، والصغرى 25، والإسكندرية 31 العظمى، والصغرى 24.

ووادي النطرون العظمى 35، الصغرى 25، طنطا العظمى 35، الصغرى 25، أما شبين الكوم فالعظمى 34، الصغرى 24.

تابع مواقعنا