رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التنمية المحلية: تكليف رئاسي بتدريب رؤساء ونواب مراكز حياة كريمة

الدكتور خالد قاسم
أخبار
الدكتور خالد قاسم
الخميس 18/أغسطس/2022 - 09:36 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تشهد الأسبوع الثاني من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المقبل، وتتضمن 5 دورات تدريبة تخصصية تستهدف 152 متدرب على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف خالد قاسم، في مداخلة هاتفية ببرنامج خط أحمر، عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الخميس، أن هناك تكليف رئاسي بضرورة البدء في تنفيذ دورة جديدة تحت مسمى إدارة التغيير والموارد الذاتية المحلية والقوانين التي نظمتها وأنواعها، لتنمية مهارات القيادات في المتابعة والتقييم والإدارة بالنتائج والآثار.

تابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، وتشمل الدورة تطوير المهارات الهندسية على المستوى الأحياء والمدن وفرق المتابعة والتفتيش وكيفية وضع مؤشرات ومقاييس للنجاح في عملية التغيير، وكيفية وضع مؤشرات ومقاييس للنجاح في عمليات التغيير، مع عرض اهم تجارب المحافظات الناجحة لتنمية الموارد المحلية لتبادل الخبرات، وتفعيل انجح الممارسات، إضافة الى دورة تطوير مهارات العاملين بإدارات السياحة وتنشيط السياحة والمصايف في المحافظات.

الحالة الصحية للوزير هشام آمنة

وكشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تطورات الحالة الصحية للوزير هشام آمنة بعد تعرضه لحادث سير الثلاثاء الماضي، لافتا إلى أنه غادر مستشفى العالمين النموذجي مساء أمس الأربعاء بعد إجراء الفحوصات الطبية والعلاج اللازم له.

وأضاف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك عدد من أطقم الحراسة والسائقين الذين أصيبوا معه في الحادث غادروا ولكن ما زل عدد آخر تحت الملاحظة والفحوص الدقيقة. 

تابع مواقعنا