رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقابة المرشدين السياحيين بأسوان تعد ملفا عن مشكلات السياحة الثقافية لعرضها على الوزير 

أحمد عيسي وزير السياحة
أخبار
أحمد عيسي وزير السياحة والآثار
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 09:34 ص

كشف مصدر بنقابة المرشدين السياحيين بأسوان، ترتيبات النقابة خلال الأيام المقبلة، بعد تولي أحمد عيسي وزارة السياحة والآثار، خلفًا للدكتور خالد العناني.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن نقابة المرشدين السياحيين بأسوان؛ بدأت في إعداد ملف عن المشكلات التي تواجه السياحة الثقافية في مصر، واقتراحات بحلول لها، وكذلك كيفية تطويرها، على أن يتم الانتهاء من هذا الملف وتقديمه لوزير السياحة والآثار خلال الأسبوع المقبل.

وأشار المصدر إلى أن نقابة المرشدين ناشدت كل المهتمين والعاملين بالسياحة الثقافية؛ إرسال مُقترحاتهم عبر الإيميل الرسمي للنقابة أو لوكيل نقابه المرشدين السياحيين بأسوان.

 

افتتاح معرض رمسيس وذهب الفراعنة

في سياق آخر؛ افتتح معرض رمسيس وذهب الفراعنة في ثاني محطاته بمتحف دي يونج بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد انتهاء مُدة عرضه بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية.

ومعرض رمسيس وذهب الفراعنة؛ تم افتتاحه في محطته الأولى في نوفمبر الماضي بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية، ويضم 181 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير؛ تعود لعصر الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية من مُكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى عرضه مجموعة من الفيديوهات تحكي تاريخ الملك رمسيس الثاني والمعارك الحربية التي قادها وعلى رأسها معركة قادش، فضلًا عن الزيارات الافتراضية بالمعرض، والتي تأخذ الزائر في رحلة مع الملك رمسيس الثاني وتاريخه.

تابع مواقعنا