رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الفول بـ 1 جنيه│ قائمة طعام مخفضة بمولد السيدة العذراء بدرنكة.. وأسقف أسيوط: الفقير يأكل والغني يحط في الصندوق

قائمة أسعار
دين وفتوى
قائمة أسعار
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 10:01 ص

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفي الصفحات القبطية، قائمة مُصورة للطعام ومشروبات منخفضة الأسعار في مولد السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بمحافظة أسيوط.

وفي هذا الصدد قالت صفحة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن قائمة الطعام منخفضة الأسعار تأتي مع كلمة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، حيث قال: الفقير يأكل.. والغني يحط في الصندوق - صندوق تبرعات وعطاء للدير.

وجاءت أسعار الأطعمة والمشروبات في قائمة دير السيدة العذراء بدرنكة كالتالي:

 

الساندوتشات 

الفول 1 جنيه

الطعمية 1 جنيه

البطاطس 1 جنيه

الباذنجان 1 جنيه

الكـريب 10 جنيهات 

 

المشروبات 

زجاجة مياة معدنية 600 مل 2 جنيه

زجاجة مياة معدنية 1.5 لتر 4 جنيه

كوب الشاي 2 جنيه 

كوب كوفي ميكس 3 جنيه

فنجان قهوة 5 جنيه

قطعة الزلابية 1 جنيه 

قائمة الطعام 

ختام مولد السيدة العذراء بدرنكة

ويختتم مولد دير السيدة العذراء بدرنكة، الاثنين المقبل الموافق 22 من أغسطس الجاري، حيث بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صوم السيدة العذراء، والذي بدأ في الـ7 من أغسطس الجاري واستمر لمدة 15 يومًا، وهي الفترة الزمنية التي مكثتها العائلة المقدسة، أثناء رحلتها في مصر بمناسبة ذكرى لجوء العائلة المقدسة لمغارة بحضن الجبل الغربي بالدير.

يأتي ذلك من خلال ترؤس الأنبا يؤانس أسقف أسيوط  الليلة الختامية لصوم السيدة العذراء مريم بدير درنكة في محافظة أسيوط.

كان قد بدأ دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بأسيوط، في الثاني من أغسطس الجاري، باستقبال زوار دير السيدة العذراء، وذلك احتفالًا بمولد السيدة العذراء بجبل درنكة.

ويستقبل دير السيدة العذراء بجبل درنكة بمحافظة أسيوط، نحو مليون زائر من جميع أنحاء مصر، ويحضر إليه أعداد كبيرة من عدة دول، كما تشهد الاحتفالات؛ مُشاركة مئات الآلاف من المواطنين، من مختلف محافظات مصر وخارجها. 

ويعد صوم السيدة العذراء مريم من الأصوات التي يحرص الأقباط الأرثوذكس على صيامها، تقديرًا لمكانة السيدة العذراء مريم بالكنيسة القبطية.

تابع مواقعنا