رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

14 ألف سائح يصلون مطاري مرسى علم والغردقة على متن 93 رحلة دولية

مطار الغردقة الدولى
محافظات
مطار الغردقة الدولى
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 03:37 م

يستقبل مطاري مرسى علم جنوب البحر الأحمر ومطار الغردقة الدولي، على مدار ساعات اليوم الجمعة، قرابة 14 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 93 رحلة طيران دولية من مختلف المطارات الأوربية.

 

مطار الغردقة يستقبل 12 ألف سائح

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي، مايقرب من 12 ألف سائح من مختلف الجنسيات؛ قادمين على متن 81 رحلة طيران تحمل جنسيات مختلفة أغلبها قادمة من المطارات الألمانية.

ورفعت السياحة الداخلية من نسب الإشغال داخل القرى والمنتجعات السياحية، حيث استقبلت آلاف المواطنين من السائحين المصريين منذ بداية إجازة عيد الأضحى المبارك، وتضاعفت الأعداد عقب نهاية امتحانات نهاية العام.

وتمتلك الغردقة؛ العشرات من الفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى عشرات الشاليهات ومقاصد سياحية أخرى؛ جعلتها ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم، وفقًا لموقع تريب أدفايزر أكبر منصة للسفر والسياحة في العالم.

 

مطار مرسى علم يستقبل 2000 سائح 

فيما كشفت جداول رحلات الطيران إلى مطار مرسى علم الدولي، وصول قرابة 2000 سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 12 رحلة طيران.

يأتى ذلك ضمن 122 رحلة طيران استقبلها المطار، على مدار الأسبوع منذ السبت الماضي، وحتى اليوم الجمعة، حيث يأتي السائح التشيكي فيى صدارة السائحين المتواجدين على مرسى علم.

وقال بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن الأسر المصرية فضّلت قضاء نهاية العام على شواطئ مدن البحر الأحمر، كونها أهم المدن السياحية في مصر والشرق الأوسط، والمُصنّفة ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالمية.

وأضاف أبوطالب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: رغم ارتفاع أسعار الغرف الفندقية، بسبب زيادة نسب الإشغال التي تجاوز 90%، إلا أن الطلب لا يزال مُستمرًا خاصةً على مدينة الغردقة. 

تابع مواقعنا