رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إيقاف مؤقت.. المالية توضح مصير لادا جرانتا وشيفروليه أوبترا في مبادرة الإحلال | خاص

سيارات مبادرة الإحلال
سيارات
سيارات مبادرة الإحلال
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 04:16 م

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر خروج طرازي لادا جرانتا وشيفروليه أوبترا من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة، بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وقال البعض إن شركتي المنصور، وكيل علامة شيفروليه الأمريكية في مصر، والأمل للسيارات، وكيل لادا الروسية في مصر، انسحبا من مبادرة الإحلال.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة الإحلال بوزارة المالية، إن الشركتين لم ينسحبا بشكل نهائي من المبادرة.

وأضاف عوض خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الشركتين أخطرا إدارة المبادرة بوقف توريد الحصص المطلوبة من طرازي لادا جرانتا، وشيفروليه أوبترا.

وتابع أنه وقف مؤقت بسبب النقص الحاد في مكونات إنتاج السيارات الواردة من المصانع الرئيسية، إلى جانب مشكلة الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى اضطراب مصنع لادا في روسيا.

وأكد أن بمجرد زوال مشكلة نقص مكونات الإنتاج من الشركات الأم، ستعاود الشركات توفير الحصص المطلوبة من الطرازين، علمًا أن الحاجزين يمكنهم التغيير لأي سيارة أخرى تابعة للإحلال.

سيارات مبادرة الإحلال

وبعد وقف الحجز مؤقتًا على طرازي لادا جرانتا وشيفروليه أوبترا، تأتي قائمة السيارات الملاكي المشاركة في مبادرة الإحلال على النحو التالي:

  1. بي واي دي F3 بسعر يبدأ من 213 ألف جنيه.
  2. هيونداي أكسنت RB، بسعر ينطلق من 295،250 جنيها.
  3. هيونداي النترا HD، وسعرها يبدأ من 325،250 جنيها.
  4. شيري تيجو 3، بسعر 321 ألف جنيه.
  5. شيري أريزو 5، بسعر 233 ألف جنيه.
  6. نيسان صني، بسعر 223،750 جنيه.
  7. نيسان سنترا، بسعر 340.850 جنيه.
تابع مواقعنا