رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل حركة الأمواج تسمح بأعمال التنزه في البحار تزامنا مع سقوط أمطار؟.. الأرصاد تجيب

حركة الأمواج
كايرو لايت
حركة الأمواج
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 04:51 م

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حركة الأمواج خلال الفترة الحالية على البحرين الأحمر والمتوسط.

حركة الأمواج

 وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: الأمواج ستكون هادئة خلال الفترة المقبلة، حيث تكون صالحة لكل أعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه، خاصة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، لذا لا يوجد قلق من ارتفاع الأمواج.

 وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: رغم ذلك، نحذر المصطافين من عدم التعمق داخل البحار، لأن ارتفاع الأمواج داخل البحر دائما ما تكون أعلى من الشاطئ.

وكشفت غانم عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك توقعات بوجود شبورة مائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية.

سقوط أمطار خفيفة

وأكدت أن البلاد ستشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من حلايب وشلاتين، ولكنها أمطار خفيفة غير مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية، حيث لا تتجاوز نسبتها 30%.

وأردفت غانم تصريحاتها قائلة: بداية من اليوم الجمعة، الموافق 19 أغسطس 2022، ستشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، بحوالي درجة إلى درجتين.

وأفادت بأن الأسبوع المقبل سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة مقارنة بهذا الأسبوع، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، حيث تكون درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة ما بين 39 إلى 40 درجة.

تابع مواقعنا