رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إعلان السيطرة عليها.. نشوب 7 حرائق جديدة في غابات الجزائر

حرائق الجزائر
سياسة
حرائق الجزائر
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 06:06 م

تكثف السلطات الجزائرية محاولاتها للسيطرة على 7 حرائق نشبت في ولايتين عقب ساعات من إعلان المديرية العامة للحماية المدنية من السيطرة على جميع الحرائق.

وقال المديرية العامة للحماية المدنية، منذ قليل إنها تعمل على إخماد 7 حرائق في ولايتي الطارف وسكيكدة، دون الإفصاح عن وقوع خسائر بشرية جراء الحرائق، وذلك في بيان لها نشرته وسائل إعلام جزائرية.

وقبيل ساعات كان المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، أعلن تمكن بلاده من إخماد جميع الحرائق التي اندلعت في عدة ولايات شمال البلاد.

حرائق الجزائر 

وأكد المسئول الجزائري أنه قد تم إخماد 73 بؤرة حريق خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بواقع 26 بؤرة حريق بولاية الطارف و18 بؤرة في سوق أهراس، و4 بؤر في تيزي وزو و4 بؤر في سكيكدة و4 في تيبازة.

وكذا 4 في قالمة و4 في قسنطينة و2 في سطيف و2 في بجاية وبؤرة في جيجل وبؤرة في تبسة وبؤرة في الشلف وبؤرة في البليدة وبؤرة في تلمسان.

وخلفت الحرائق الجزائرية ما يقرب من 40 حالة وفاة، وإصابة قرابة 200 آخرين، إلى جانب تدمير مئات المنازل وآلاف الهكتارات الزراعية.

وألقت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص، لاتهامهم بإضرام النيران عن عمد في محاصيل زراعية في ولاية الطارف.

وأوضحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بحيرة الطيور في ولاية الطارف، توقيف ثلاثة أشخاص قاموا بإضرام النار عمدا في محاصيل زراعية، تتراوح أعمارهم بين 40 و70 سنة.

تابع مواقعنا