رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أرسلوا له 20 مليون دولار.. نبيل نعيم يكشف علاقة الإخوان بـ أيمن الظواهري

نبيل نعيم
سياسة
نبيل نعيم
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 06:19 م

كشف نبيل نعيم، القيادي السابق في تنظيم الجهاد، تفاصيل العلاقة بين جماعة الإخوان الإرهابية وأيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة المقتول في ضربة أمريكية بدون طيار مطلع الشهر الجاري، بعد صعود جماعة الإخوان للحكم في عام 2012.

وقال نعيم في تصريحات تلفزيونية، إن الجماعة بعد وصولها للحكم بدأت علاقتها بأيمن الظواهري عن طريق شقيقة محمد، وطلب منهم مبالغ مالية حيث أرسلت له الجماعة حوالي 20 مليون دولار.

أيمن الظواهري

وذكر القيادي السابق السابق في تنظيم الجهاد، أن آخر اتصال بينه وبين زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في عام 2013م، طلب خلاله الظواهري منه التوقف عن مهاجمة مرسي وجماعة الإخوان، بعد مطالبة نعيم بتدخل الجيش للإطاحة بحكم الإخوان.

وأشار نعيم إلى أن هذا الأمر يؤكد تناقض الظواهري، الذي أصدر كتابه الحصاد المر، الذي كان يكفر جماعة الإخوان، موضحا أن هذه التنظيمات الإرهابية لا يمكنها البقاء دون دعم الدول وتمويلها، وأن تحالفاتها تتم حسب مصالحها مع الدول الممولة.

وقبل أيام قال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان في أفغانستان، إن تحقيقات الحركة جارية في قضية مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، في العاصمة كابول مطلع الشهر الجاري.

وأضاف ذبيح الله مجاهد، في لقاء مع قناة العربية، أن الحركة شكلت لجنة رفيعة المستوى للتحقيق في القضية، التي لها أبعاد مختلفة، وهناك تحقيقات تجرى، وعندما تنتهي هذه التحقيقات سوف يعلن النتيجة التي تم التوصل إليها.

وأكد: لم تستطع الحركة أن تصل لجثة الظواهري، حيث لا أثر لها حتى الآن، وأن الصاروخ الذي ضرب بيت الظواهري دمر كل شيء، مبينا أن المنطقة آمنة جدا ولا يتم تفتيشها عادة، مشددا على أن طالبان لم تكن على علم بتواجده في هذا المكان.

 

تابع مواقعنا