رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة 2022.. أحذر تداول الرقم السري

تنسيق المرحلة الثانية
تعليم
تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة 2022
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 08:13 م

بدء تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة 2022، يوم الخميس الماضي، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الاثنين 22 أغسطس 2022، حيث يتطلب من طلاب شعبة علمي الحاصلين على مجموع أكثر من 60% تسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الثانوية العامة، وكذلك طلاب الشعبة الأدبية الحاصلين على مجموع أكثر من 58.5% التسجيل أيضا على موقع التنسيق.

تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة 2022

ويحق للطلاب خلال فترة تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة 2022، التعديل حتى الساعة السابعة من يوم الاثنين 22 أغسطس 2022، وذلك من خلال موقع تنسيق الثانوية العامة 2022، أما إذا كان الطالب يسجل من خلال معامل التنسيق التي توجد في الجامعات الحكومية، فإن أخر موعد سيكون في تمام الساعة الثالثة عصرا من يوم الاثنين المقبل.

وحذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من تداول رقم جلوس الطالب، وأيضا الرقم السري، فقد يؤدي إلى تلاعب أي أحد بإحلام الطلاب، كما يجب على الطالب أثناء كتابة التنسيق أن يراعي النطاق الجغرافي وأيضا الإقليمي.

رابط تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة

ونشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة، على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ويمكن الدخول من خلال الضغط على الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــا)، وذلك حتى يوم الاثنين المقبل 22 أغسطس 2022.

خطوات تسجيل رغبات كليات 2022 المرحلة الثانية 

وتتضمن خطوات تسجيل رغبات كليات 2022 المرحلة الثانية، هو الدخول على الموقع الإلكتروني، وتسجيل رقم الجلوس وأيضا الرقم السري الذي يوجد أسفل نتيجة الثانوية العامة التي استلامها الطالب من المدرسة، ومن ثم يقوم بالضغط على دخول، وسوف تظهر أمام الطالب صفحة كبيرة تتضمن على 75 رغبة عليه أن يملئها بالكليات التي يريد دخولها على أن يراعي التوزيع الجغرافي وأيضا الإقليمي.

تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة 2022

وكشف رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد الطلاب الذين سجلوا حتى الآن وصولوا حتى صباح يوم الجمعة إلى 85 ألف طالبا، حيث يمكن للطلاب التسجيل من خلال فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية، ويصل عدد الطلاب المرحلة الثانية 269 ألفا و2 طالب.

 تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي 

وحول تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي، فقد أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، أن هناك أماكن شاغرة في كلية طب بيطري، وأيضا كلية تمريض، كما هناك أماكن في كلية علوم زراعة، وأيضا في كليات التكنولوجية والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى.

تنسيق المرحلة الثانية 2022 أدبي 

وفيما يخص تنسيق المرحلة الثانية 2022 أدبي، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، أن هناك أماكن شاغرة في كلية ألسن، وأيضا كلية آثار، وكذلك كلية إعلام وآداب ودار علوم.

تابع مواقعنا