رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تقديرًا لجهوده.. الرئيس الفلسطيني يمنح السفير المصري برام الله وسام نجمة القدس

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 08:24 م

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السفير طارق طايل رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في رام الله لتوديعه بمناسبة انتهاء مهمته.

ومنح الرئيس الفلسطيني السفير المصري وسام نجمة القدس في إطار التقدير لدوره في تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين فلسطين ومصر، ولجهوده في دعم الأشقاء الفلسطينيين ونصرة القضية العادلة للشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته واستقلاله.

الرئيس الفلسطيني يمنح السفير المري نجمة القدس 

من جانبه أعرب السفير طايل عن اعتزازه وتقديره للفترة التي قضاها في خدمة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا علي عمق الروابط التي تجمع الشعبين الفلسطيني والمصري.

وأكد السفير المصري، أن مصر ستظل داعمة لصمود ولحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما في ذلك إقامة دولة مستقلة ذات سيادة قابلة للحياة، متواصلة الأراضي، علي حدود الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي يوليو الماضي، التقى السفير طارق طايل رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في رام الله، المنتهية ولايته، مع الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، حيث بحثا آخر المستجدات السياسية والتحديات على الساحة الفلسطينية، بما في ذلك قضايا الأسري والقدس والاقتحامات بالمسجد الأقصى، والاستيطان والعنف المصاحب له.

وأشاد السفير المصري في أعقاب اللقاء بالجهود التي يبذلها الفريق الرجوب للاهتمام بالأنشطة والفعاليات الشبابية الفلسطينية، وذلك في ضوء رئاسته للجنة الأوليمبية الفلسطينية، معتبرًا أن اهتمام القيادات الفلسطينية الوطنية بالشباب هو أحد أهم أركان التنمية والصمود والبناء للمستقبل الفلسطيني.

تابع مواقعنا