رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 20-8-2022 في الأسواق

الخضراوات والفاكهة
اقتصاد
الخضراوات والفاكهة
السبت 20/أغسطس/2022 - 07:07 ص

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة تباينا ملحوظا اليوم السبت 20-8-2022 حيث جاءت أسعار الخضراوات والفاكهة وفق آخر تحديث بسوق العبور كالتالي:

أسعار الخضراوات اليوم

 

وصل سعر الطماطم إلى 4.5 جنيه للكيلو، والبطاطس إلى 4.5 جنيه للكيلو، والبصل إلى 2 جنيه، وبلغ سعر الكوسة 5.5 جنيه للكيلو، والجزر بدون عروش 5.5 جنيه للكيلو، أما الفاصوليا فسجّلت 9 جنيهات للكيلو كأعلى سعر.

 

ووصل سعر كيلو الباذنجان البلدي إلى 2.75 جنيه للكيلو، والرومي بـ 2.5 جنيه للكيلو الواحد، والأبيض بـ 2.75 جنيه، أما الفلفل الرومي البلدي فبلغ سعره 3.5 جنيه، ووصل سعر الفلفل الحامي البلدي إلى 3.5 جنيه، والألوان بـ 6 جنيهات للكيلو الواحد،إضافة إلى الملوخية بـ 3.5 جنيه.

أسعار الفاكهة اليوم

 

وصل سعر البرتقال الصيفي إلى 6.5 جنيهات، والجريب فروت إلى 15 جنيهًا، والليمون البلدي بـ 9 جنيهًا، ووصل سعر كيلو التفاح الإيطالي إلى 29 جنيهًا، والتفاح المصري 11 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر العنب البناتي الأصفر إلى 7.5 جنيه للكيلو، والعنب البناتي الأحمر إلى 7.5 جنيه.

وزارة الزراعة 

في سياق اخر، قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ الدولة المصرية اهتمت بتطوير قطاع الزراعة في الفترة الأخيرة، حيث شملت عملية التطوير كل النواحي، سواء فيما يتعلق بالمورد البشري وتطوير المعدات والبحث العلمي وأساليب الزراعة والتقاوي.


وأضاف القرش في تصريحات تيلفزيونية، أن الدولة تعمل على تطوير القطاع النباتي والحيواني والداجني والسمكي لتعظيم الإنتاج؛ من أجل الوصول إلى نسب أكبر من الاكتفاء الذاتي، وفرصة أكثر لتلبية احتياجات المواطن المصري، حيث بدأت الدولة المصرية منذ عام 2014 هذه الخطة. 


وأشار، إلى أن مشروع توشكى يعد ظهيرًا للدلتا الجديدة في مناطق الصعيد، حيث أن هناك مساحات تتجاوز 500 ألف فدان: نتوقع أن نصل إلى 1.1 مليون فدان خلال الفترة المقبلة، عبر الاستصلاح وتجهيز البنية التحتية

تابع مواقعنا