الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الباز عن أزمة جزيرة الوراق: الدولة لا تتعامل مع مواطنيها بيد باطشة

جزيرة الوراق
أخبار
جزيرة الوراق
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 09:17 م

قال الإعلامي محمد الباز، إن أزمة جزيرة الوراق يتم استغلالها من قبل المنصات المعادية لمصر، مشيرًا إلى أن تلك المنصات تروج أن الدولة تعادي الأهالي وتنزع منهم الأراضي بالقوة.

وأضاف الباز، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء الجمعة، أن الدولة لا تتعامل مع مواطنيها بيد باطشة، موضحًا أن 71% من الأراضي تم أخذها من الأهالي برضاء تام من الأهالي، وتم تعويضهم بالشكل المرضي بالنسبة لهم، وباقي الأراضي يتم التفاوض بشأنها، والحكومة تقدم للأهالي حلولا كثيرة لتعويضهم.

ولفت الباز إلى أن مشروع تطوير جزيرة الوراق لم يكن مستحدثا، وطرح منذ أكثر من 25 سنة تقريبا أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

تخصيص 6 مليار جنيه تعويضات لأهالي الوراق

وأكد أن المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، شرح كواليس تطوير الجزيرة، وكيفية التعامل مع الأهالي، منوها بأن الدولة خصصت 6 مليارات جنيه تعويضات لأهالي الوراق، و2 مليار جنيه أخرى لبناء 4000 وحدة سكنية للأهالي غير الراغبين في ترك الجزيرة.

وأوضح أن الدولة بشكل عام تقوم باستثمارات هدفها الاستفادة من الأموال وبناء مساكن لائقة للمواطنين غير القادرين، متابعا: يعني أرض الوراق يتعمل فيها استثمارات وتحقق عائد للدولة، واللي بتقوم بدورها باستغلال العائد ده في بناء مساكن أخرى لغير القادرين بأسعار يتحملها المواطن محدود الدخل.

 

تابع مواقعنا